سياسة الخصوصية

إن موقع جريدة “السبق” الإلكتروني تستخدم نظام ملفات الدخول وذلك لتجميع معلومات عن زوار الموقع بهدف رصد الاهتمامات وتحسين الخدمات المستقبلية ودراسة توجهات الزوار من خلال متابعة نشاطهم في الموقع والمنطقة الجغرافية التي تمت الزيارة منها وعمليات البحث التي استخدموها للوصول إلينا.

كما تشمل المعلومات التي نحصل عليها عنوان IP المستخدم ونوع متصفح الانترنت ومزود الخدمة وتاريخ ووقت الدخول وعدد النقرات وغير ذلك من المعلومات التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمة المقدمة.

إن هذه المعلومات لا يمكن أن تستخدم بأي حال من الأحوال للتجسس على الزوار وأمورهم الشخصية وهي معلومات سرية تماماً لا يمكن الوصول إليها في الأحوال العادية.

نضيف إلى ذلك أن بعض الشركات التي تعلن لدينا قد تتطلع على الكوكيز وإعدادات الشبكة الخاصة بموقعنا وبكم، ومن هذه الشركات مثلا شركة Google وبرنامجها الإعلاني Google AdSense .

وبالطبع فمثل هذه الشركات المعلنة والتي تعتبر الطرف الثالث في سياسة الخصوصية فهي تتابع مثل هذه البيانات والإحصائيات عبر بروتوكولات الانترنت لأغراض تحسين جودة إعلاناتها وقياس مدى فعاليتها ، كما وان هذه الشركات وبموجب الاتفاقيات المبرمة معنا يحق لها استخدام وسائل تقنية مثل ( الكوكيز، إعدادات الشبكة، وأكواد برمجية خاصة “جافا سكربت” ) لنفس الأغراض المذكورة أعلاه والتي تتلخص في تطوير المحتوى الإعلاني لهذه الشركات وقياس مدى فاعلية هذه الإعلانات ، من دون أي أهداف أخرى قد تضر بشكل أو بآخر على مستخدمي شبكة الإنترنت.

وبالطبع فإن موقعنا لا يستطيع الوصول أو السيطرة على هذه الملفات، وحتى بعد سماحك وتفعيلك لأخذها من جهازك (الكوكيز) ، كما ونعتبر أنفسنا غير مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن الاستخدام غير الشرعي لها إن حصل.

عليك مراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بالطرف الثالث في هذه الوثيقة أو خوادم الشبكات الإعلانية لمزيد من المعلومات عن ممارساتها وأنشطتها المختلفة .

  • نرجو من كل مستخدم جديد ل موقع جريدة “السبق” الإلكتروني أن يقرأ بتمعّن و يفهم الأحكام في هذه الاتفاقية قبل مواصلة عملية التصفح أو التسجيل. تخضع هذه الاتفاقية لمبادئ حُسن النية؛ والأعراف المتبعة على شبكة الإنترنت.‏
  • إنك توافق على أن استخدامك موقع جريدة “السبق” الإلكتروني سيقتصر فقط على الأغراض المشروعة، وإنك سوف تمتنع عن إرسال أو بث أي مادة من خلال هذا الموقع يكون من شأنها أن تخل أو تتعدى على حقوق الآخرين أو تحد من أو تمنع استخدامهم لهذا الموقع، أو تنطوي على أمر غير مشروع، أو على تهديد أو إساءة أو قدح أو ذم أو قذف، أو تعدي على خصوصية الآخرين، أو حقوق النشر الخاصة بالغير، أو على ألفاظ فاحشة، أو تسيء إلى الأديان والمقدسات أو تنتهك حرمتها، أو تكون لأي سبب آخر غير مقبولة، أو يكون من شأنها أن تشجع على ارتكاب جريمة أو تنطوي على جرم أو فعل يترتب عليها مسؤولية جنائية و/أو مدنية أو تكون فيها مخالفة لأي قانون.
  • عندما تستخدم موقع جريدة “السبق” الإلكتروني فإنك توافق بأنك لن تقوم إطلاقاً بتخزين أي جزء من محتويات الموقع لأغراض الاستخدام التجاري. إلا أنه يُسمح لك بتخزين بعض من محتويات الموقع للأغراض الشخصية والاستعمال العادل لأغراض تعليمية غير ربحية.
  • يحتفظ موقع جريدة “السبق” الإلكتروني بحقه بتعديل هذه الشروط متى شاء ودون سابق إشعار أو إنذار لمستخدمي الموقع حيث يتوجب عليك كمستخدم للموقع أن تراجع دوماً هذه الشروط والالتزام بمضمونها.
  • يحظر إعادة طبع، أو نشر، أو توزيع جزء، أو كل محتويات موقع جريدة “السبق” الإلكتروني ، بدون موافقة خطية من إدارته.
  • موقع جريدة “السبق” الإلكتروني – تنقيب البيانات، والشعارات الخاصة بالموقع والمجلة الإلكترونية، هي علامات مملوكة للموقع والمجلة الإلكترونية وجميع الحقوق المتعلقة بذلك محفوظة للموقع والمجلة.
  • إنك توافق صراحة على استخدام هذا الموقع على مسؤوليتك، وتتحمل جميع المخاطر المترتبة على ذلك، وتوافق على أن موقع جريدة “السبق” الإلكتروني – تنقيب البيانات أو أي من أعضاء إدارته أو الأشخاص الذين يوفرون المحتوى الموجود في هذا الموقع أو الذين يرخصون للموقع باستعماله أو أي منهم لا يقدم أي ضمانات على أن الخدمة الموجودة في هذا الموقع ستكون دون انقطاع أو خالية من الأخطاء، أو أن أي عيوب قد توجد فيها سوف تُصحح، أو أن الموقع الذي تقدم فيه أو وسيلة تقديمها خاليان من الفيروسات أو آفات البرامج.
  • الكوكيز (cookies) وتحليلات غوغل (Google Analytics) إن الموقع قد يستخدم الكوكيز الخاصة به وتقنيات مماثلة لحفظ بعض المعلومات وتعقب البيانات وعدد الزوار والمعلومات الخاصة بهم بالإضافة الى استخدام الكوكيز الخاصة بأطراف ثالثة كالمعلنين أو وكالات الإعلان الذين يضعون إعلانات على الموقع. كما يحتوي الموقع أيضًا على بعض المكونات المرسلة من Google Analytics، وهي خدمة تحليلية لمدى ازدحام الشبكة العنكبوتية مزودة من قِبَل شركة جوجل في هذه الحالة أيضًا, هي عبارة عن كوكيز الطرف الثالث يتم تجميعها وإدارتها بشكل مجهول الهوية من أجل تتبع وتحسين أداء الموقع المضيف (الكوكيز الخاص بالأداء).يستخدم Google Analytics الـ “كوكيز” لتجميع وتحليل المعلومات حول طريقة استخدام الموقع. يتم تجميع تلك المعلومات من خلال Google Analytics، والتي تقوم بمعالجتها بهدف إرسال تقرير إلى الموقع لكي يقوم بتطوير التصميم والمحتوى.
  • يحتفظ موقع “جوهرتي” ببيانات المشتركين في عضويته،في حالة تفعيل نظام العضوية، وإنك توافق على أن الموقع يحتفظ ببياناتك الشخصية لاستخدامها من قبل أقسامه المعنية. وإنك توافق على أن الموقع لا يتحمل، ولا بأي حال من الأحوال، مسؤولية تسرب جزء أو كل بيانات العضو المشترك الناتجة عن (دون حصر أو تقييد) عمليات القرصنة أو التخريب التي يقوم بها المهاجمون والمتسللون على شبكة الإنترنت. كما توافق بأن الموقع أو أي من مسؤوليه لا يتحمل مسؤولية تلف أو ضياع هذه البيانات لأي سبب من الأسباب. كما أنك توافق على إدخال البيانات الخاصة بك في الموقع دون أي مقابل، وإنك توافق على حق الموقع في إيقاف الامتيازات المقدمة مجاناً للمشتركين في العضوية في أي وقت من الأوقات ودون إنذار أو إشعار مسبق.
  • لا يتحمل موقع جريدة “السبق” الإلكتروني أو أي شخص يشترك في إعداد أو إنتاج أو توزيع أي مادة في هذا الموقع أية مسؤولية عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر مادي أو معنوي ينشأ من استعمال هذا الموقع أو من عدم التمكن من استعماله أو من أي خطأ أو حذف أو عيب يوجد فيه أو من عدم صحة المعلومات التي يقدمها أو من أي نتائج مترتبة على هذا الضرر.
  • تعتبر كافة حقوق الملكية الفكرية بما في ذلك حقوق المؤلف والطبع والنشر وحقوق قواعد البيانات وطرق العرض والعلامات ضمن محتويات موقع جريدة “السبق” الإلكتروني مملوكة أو مرخصة لأصحاب الموقع، ويُقر المستخدم بأن كافة المحتويات والمواد المتوافرة في هذا الموقع تخضع للحماية بواسطة حقوق الملكية الفكرية المعمول بها في العالم.
  • يُمنع استخدام حقوق الملكية الفكرية المبينة في موقع جريدة “السبق” الإلكتروني لغايات أخرى غير تلك المطابقة لشروط اتفاقية استخدام موقع “جوهرتي” والمعرفة هنا، وبالتالي لا يحق استعمالها أو عرضها لغير هذه الغايات أو لأي سبب كان إلا بعد الحصول على إذن كتابي مسبق من إدارة موقع جريدة “السبق” الإلكتروني ، وأنك كمستخدم مسئول قانوناً عن أي مخالفة أو تعدي على أي من حقوق الملكية الفكرية موقع جريدة “السبق” الإلكتروني وإنك كمستخدم توافق على أن تعوض موقع جريدة “السبق” الإلكتروني” وجميع مسؤوليه عن أي خسارة تلحق بأي منهم بسبب استعمالك لهذا الموقع.
  • إنك تقر كمستخدم بأن البيانات التي قمت بتزويد الموقع بها هي بيانات صحيحة وتتضمن عنوان بريدك المختار لغايات تبادل أي إشعارات أو إنذارات تتعلق باستخدامك لموقع جريدة “السبق” الإلكتروني – تنقيب البيانات وأن موقع جريدة “السبق” الإلكتروني وإن كان له الخيار والحق بذلك فانه لا يتحقق من دقة أو صحة المعلومات المقدمة منك ولا يتحمل أي مسؤولية ناتجة عنها بأي شكل من الأشكال اتجاه أي طرف ثالث.

*بنود هذه السياسة قابلة للتطوير والتغيير في محتواها في أي وقت نراه ضرورياً

%d مدونون معجبون بهذه: