جهات

ضفاف نهر أبي رقراق ستحتضن أفخم فندق بالرباط…بدأ بناء “رويال منصور”

مشاريع سياحية وتجارية ضخمة تنعش الرباط: فنادق فاخرة ومراكز تجارية جديدة في الطريق

على ضفاف نهر أبي رقراق، انطلقت البداية الرسمية لإقامة فندق “روايال منصور”، وهو مشروع فندقي فاخر يعدّ واحدًا من أهم المشاريع السياحية الجديدة في الرباط، عاصمة المملكة المغربية.

شرعت شركة “بويغ” الفرنسية، المكلفة بتنفيذ هذا المشروع الضخم، في الأعمال الأولية لبناء الفندق. حيث تم تجهيز الموقع الذي سيقام عليه الفندق الفاخر بالتسييج والتأمين، ويتوقع أن يجاور هذا المشروع المسرح الكبير في الرباط، مع إتاحة مساحة جذابة على شواطئ نهر أبي رقراق.و من المتوقع أن يكتمل تشييد الفندق ويفتتح للزوار خلال فترة زمنية تقدر بثلاث سنوات.

يذكر أن الشركة الأفريقية للفنادق CGHA كانت قد اختارت موقعًا آخر لبناء الفندق الفاخر “روايال منصور” بجوار الغولف الملكي دار السلام. لكن تم تغيير الموقع لاحقًا نحو ضفاف نهر أبي رقراق، بالقرب من المسرح الكبير وقبالة برج محمد السادس الضخم، ما يعكس التطلعات لجعل هذا المشروع السياحي منارة تجذب السياح وتسهم في تطوير القطاع السياحي بالعاصمة والمنطقة المحيطة بها.

الفندق الفاخر “روايال منصور” يعتبر واحدًا من الفنادق الراقية الموجودة في المدن الكبرى بالمملكة المغربية، حيث يتواجد حاليًا في مدن مراكش والدار البيضاء. ومن المتوقع أن يسهم إنشاءه في تعزيز القدرة الفندقية في العاصمة الرباط، مما سيؤدي إلى زيادة عدد الفنادق الفاخرة بتصنيف 5 نجوم.

تجري الأعمال الجارية حاليًا على مشروع فندق “الشيراتون” بشارع “طريق زعير” قبالة سفارة الإمارات العربية المتحدة، وهو من بين الفنادق الفاخرة الأخرى المخطط لبنائها في الرباط. كما تستمر أعمال البناء على فندق “أنتر كونتيننتال” بحي السويسي الراقي وسط العاصمة الرباط، والذي يقع بالقرب من مقر سفارة كندا.

هناك توقعات بأن يتم افتتاح فندق “الفور سيزن” في بداية عام 2024، وهو يقع على الجانب الأطلسي مما يتيح لضيوفه إطلالة خلابة على المحيط. يأتي ذلك في إطار تطوير القطاع الفندقي في المملكة وجذب السياح والمسافرين للاستمتاع بمرافق إقامة مميزة في العاصمة.

أحداث سياحية واقتصادية مهمة تنتظر الرباط خلال السنوات القادمة، حيث من المقرر أن يتم افتتاح العديد من المشاريع الفندقية والتجارية الضخمة في العاصمة المغربية. من بين هذه المشاريع، من المتوقع افتتاح فندق “كاروسيل” على ساحل الأطلسي بالرباط خلال عام 2024، إذ يتضمن مركزًا تجاريًا ضخمًا يتبع مجموعة استثمار إماراتية.

وقد سبق أن تم افتتاح عدة فنادق من سلاسل عالمية في المنطقة، مثل فندق “فيرمونت” بمارينا سلا، وفندق “كونراد” الأول من نوعه في أفريقيا بشاطئ الهرهورة، وفندق “ماريوت” وسط العاصمة الرباط بحي “أكدال”.

في إطار التطوير السياحي والتجاري، من المقرر أيضًا الشروع خلال الأشهر القادمة في بناء أكبر مركز للتسوق في المنطقة، “موروكو مول”، الذي سيقام بجوار الفندق الفاخر “روايال منصور”. ومن المتوقع أن يكون جاهزًا تمامًا بحلول عام 2028، وهو ما يمثل إضافة كبيرة للبنية التحتية التجارية والسياحية في العاصمة الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.