منوعات

واتساب تعلن عن عودة ميزة قديمة

الخطوة جاءت بعد أن تمت إزالة هذه الميزة السابقة لأسباب أمنية

بعد عامٍ تقريبًا من إزالتها، أعلنت منصة التراسل الفوري الشهيرة “واتساب” عن عودة ميزة “العرض لمرة واحدة” لإرسال الصور ومقاطع الفيديو، وذلك عبر تطبيق الحاسوب والتطبيق الويب. تأتي هذه الخطوة بعد أن تمت إزالة هذه الميزة السابقة لأسباب أمنية.

تُمكن ميزة “العرض لمرة واحدة” المستخدمين من إرسال المحتوى، سواء صورًا أو مقاطع فيديو، بحيث يختفي تلقائيًا بمجرد مشاهدته مرة واحدة. وتُعتبر هذه الميزة مثالية لمن يرغبون في مشاركة محتوى معين دون الحاجة للإبقاء عليه في قسم الصور أو المعرض لدى المستلم. ويتطلب استخدام هذه الميزة تحديث تطبيق “واتساب” إلى آخر إصدار متاح في متجر التطبيقات.

ميزة “العرض لمرة واحدة” التي أطلقتها “واتساب” قبل عامين كانت تُعد خطوة مبتكرة تتيح للمستخدمين مشاركة المحتوى دون بقاء الصور أو مقاطع الفيديو في المحادثات لفترات طويلة. وتضيف هذه الميزة طبقة إضافية من الخصوصية والأمان لتبادل المعلومات بين المستخدمين.

من المهم التأكيد أن هذه الميزة تتميز بصلاحية محددة، حيث ينتهي مفعول المحتوى المُرسل بهذه الطريقة بعد مرور 14 يومًا إذا لم يتم فتحه من قبل المستلم. هذا يعني أن المحتوى يختفي تلقائيًا بعد مرور هذه الفترة، ولا يُمكن الوصول إليه مجددًا.

بالتأكيد، إعادة ميزة “العرض لمرة واحدة” تعكس التزام “واتساب” بتحسين تجربة المستخدم وتوفير مزيد من الخيارات في التفاعل وتبادل المحتوى بشكل أكثر خصوصية وأمانًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.