مراكش

تقرير: مراكش من أفضل 20 مدينة ثقافية عالميا

تُصنّف مجلة السفر البريطانية “Time Out” مدينة مراكش في المرتبة 13 عالمياً ضمن قائمة أفضل 20 مدينة ثقافية في العالم. كما حلت مدينة مكسيكو سيتي في المركز الأول، نظرًا للمشهد الثقافي المثير للاهتمام الذي تتمتع به المدينة، خاصة فيما يتعلق بعروض المتاحف. وفي المرتبة الثانية، جاءت مدينة براغ في جمهورية التشيك الملقبة بـ “مدينة المائة برج”، والتي تتمتع بتقدير كبير بفضل هندستها المعمارية الرائعة والفعاليات العديدة التي تُقام هناك سنوياً. بعدها تأتي مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، نظرًا لاستغلالها التعددية الثقافية المميزة وجمالها الطبيعي الباهر.

و صاغت مجلة السفر البريطانية “Time Out” هذا التصنيف بعد إجراء مقابلات مع خبرائها وأكثر من 21000 شخص لتقييم المشهد الثقافي في المدن التي يقيمون فيها. وفي عام 2020، اختُيرت مراكش كأول عاصمة ثقافية أفريقية، نظرًا لكون المدينة نافذةً للحضارة الأفريقية الحضرية المعاصرة، وتمثل تنوع الثقافات الأفريقية، فضلاً عن تنظيمها للعديد من المعارض والمهرجانات والفعاليات الثقافية. تجذب مراكش سنوياً ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم.

هذا و في عام 2020، تم اختيار مراكش كأول عاصمة ثقافية أفريقية، لأن المدينة تُعد نافذة لأفريقيا الحضرية المعاصرة وتمثل في آن واحد تنوع الثقافة الأفريقية، بالإضافة إلى استمرارها في تنظيم العديد من المعارض والمهرجانات والفعاليات الأخرى التي تعزز هذه الواجهة الثقافية البارزة. وتجذب مراكش سنوياً ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.