مراكش

تنصيب الدكتور بلعيد بوكادير رئيسا لجامعة القاضي عياض بمراكش + صور

حفل تنصيب الدكتور بلعيد بوكادير رئيسا لجامعة القاضي عياض مراكش

تم عقد حفل تنصيب الأستاذ بلعيد بوكَادير رئيسًا لجامعة القاضي عياض بكلية العلوم السملالية، في المدرج رقم 10، يوم الجمعة فاتح دجنبر 2023. وحضر هذا الحفل السيد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ومعه كل من السيد فريد شوراق والي جهة مراكش-أسفي، والسيد سمير كَودار رئيس جهة مراكش-آسفي، إلى جانب ممثلين عن السلطات المحلية والهيئات المنتخبة، ورؤساء المصالح الخارجية، وأساتذة جامعيين، وطلبة، وممثلي المنابر الإعلامية.

وفي كلمته بمناسبة تنصيب الأستاذ بوكَادير، نوه السيد وزير التعليم العالي بالخبرة والتجربة الغنية للرئيس الجديد، مهنئًا إياه على الثقة التي حظي بها من حكومة صاحب الجلالة الملك محمد السادس. وأشار إلى تحديات الإصلاح القاضي بتسريع تحويل منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار PACTE-ESRI 2030، مؤكدًا على أهمية تضافر جهود مكونات الجامعة لتحقيق هذا الهدف، وتحقيق التنمية التي يسعى إليها صاحب الجلالة.

من جهته، هنأ رئيس جهة مراكش – آسفي، السيد بوكَادير، على تعيينه رئيسًا لإحدى الجامعات المغربية الرائدة، وأكد استعداده لدعم التعاون بين الجهة والجامعة في سبيل تعزيز جودة التعليم العالي. وخلال الحفل، قدّم رئيس الجامعة محور مشروعه واستراتيجيته لتطوير الجامعة، مؤكدًا على أهمية تعزيز القدرة الاستيعابية ومواكبة تحولات سوق العمل مع التركيز على التطور الرقمي ورفع جودة البحث العلمي.

وفي كلمة السيد موحى توريرة، عميد كلية العلوم والتقنيات ورئيس الجامعة السابق بالنيابة، أعرب عن اعتزازه بالثقة المستحقة التي حظي بها الرئيس الجديد. وأثنى على القدرات التي اكتسبها خلال مساره المهني، متمنيًا له التوفيق والسداد في مهام رئاسة الجامعة.

هذا و قد اختتمت فعاليات الحفل بجولة في رواق الأنشطة الطلابية الموازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.