عاجل : اخنوش يعلن عن التحالف الحكومي الثلاثي …

22 سبتمبر 2021 - 11:23 ص

عبد الكريم علاوي_ الرباط:

أعلن عزيز أخنوش  ، رئيس  الحكومة المعين،  قبل قليل  من صباح اليوم  الأربعاء  22 شتنبر الجاري ، من المقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار ( متصدر الانتخابات العامة )  بالرباط ، عن التحالف الحكومي  الأغلبي، والذي ضم  حزبا الاصالة والمعاصرة  ( الثاني في الاستحقاقات  الانتخابية )  وحزب الاستقلال ( ثالث ترتيب نتائج الانتخابات ).

وفي كلمة مقتضبة لامناء الاحزاب المشكلة للاغلبية  أجمعوا على دقة وحساسية المرحلة التي تستوجب العمل بدأ من اليوم دون ضياع للزمن السياسي  والتنموي  للمغرب.

وفي هذا الصدد أكد عزيز اخنوش رئيس  الحكومة المعين   ان الأغلبية  الحكومية  ستنكب خلال الايام القليلة  المقبلة على وضع تشكيلة حكومية منسجمة سمتها الامانة  والكفاءة.

من جهته قال ، عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عقب  اعلان عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأخرار عن تشكيل أغلبية حكومية من 3 أحزاب، إن مسؤولية كبيرة تنتظر الحكومة المقبلة.

وأضاف المتحدث ، “اعرف ان المسؤولية كبيرة جدا وانتظارات المواطنين كبيرة جدا يجب ان نقدم نموذجا لحكومة قوية منسجمة لاخراج المغرب من ازمته”.

مؤكدا أن “المسؤولية كبيرة وتحتاج ان تختار مسؤولين في المستوى، وان نهيء حكومة تتعامل بمسؤولية مشتركة تتواجه مع الملفات المستقبلية”.

وكان الملك محمد السادس استقبل بتاريخ 10 شتنبر الجاري رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، إثر تصدر هذا الحزب لنتائج الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد يوم الثامن من شتنبر الجاري.

وعين الملك محمد السادس عزيز أخنوش رئيسا للحكومة، وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك طبقا لمقتضيات الدستور، وبناء على نتائج الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر 2021

The post عاجل : اخنوش يعلن عن التحالف الحكومي الثلاثي … appeared first on مراكش بوست.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: