أكاديمية رويال منصور تهدف إلى تهيئة اليد العاملة بالفنادق الفاخرة

16 أكتوبر 2021 - 2:56 م

يخطط الملك محمد السادس لاستثمار أكثر من 20 مليون يورو لبناء مدرسة فندقية في سلا. ستتم إدارته بالشراكة مع المدرسة الفندقية Ferrandi Paris المرموقة وستهدف إلى تزويد فنادق الملك الفاخرة بقوة عاملة مؤهلة.

ذلك أن مجموعة فنادق رويال منصور التابعة للملك محمد السادس تضع اللمسات الأخيرة على مشروعها الكبير القادم بحذر كبير وقليل من الاهتمام بالتكلفة.

فبعد عشر سنوات من افتتاح قصرها في مراكش ، الذي طغى في النهاية على المامونية الأسطورية ، تستعد الشركة لافتتاح أكاديمية رويال منصور في الرباط. تتمثل مهمتها اساسا في نقل المعرفة إلى جيل جديد من الطهاة ومديري الفنادق ومدبري المنزل ومديري الفنادق. وستكون المدرسة الفندقية ، التي ستكون قادرة على استيعاب 500 طالب ، في موقع رئيسي ، على الضفة اليمنى لأبي رقراق ، عند سفح برج محمد السادس المستقبلي. سيتم تجهيزه بمطعم وسكن للطلاب ، وتقدر تكلفته بأكثر من 20 مليون يورو.

يدير المشروع مكتب تصميم الهندسة المدنية Devprom و Arsat Formation.و تم إطلاق مسابقة معمارية للمبنى في وقت سابق من هذا العام.

كما و تشرف شركة Devprom ، وهي شركة تابعة للشركة الملكية القابضة Siger ، والتي تضم فندق Royal Mansour ، حاليًا على إعادة بناء فندق Royal Mansour Casablanca.

تم إنشاء Arsat Formation خصيصًا لهذه المناسبة من قبل Société Fiduciaire du Maroc (SFM) التابعة لمولاي عبد الله العلمي ، الوصي الأمين للمحيط الملكي. ومع ذلك ، فإن الهيكل ليس فرعًا مباشرًا لشركة Siger ، ولا تزال هوية المستفيدين الحقيقيين غير معروفة. لكن اسمها يردد الصدى كما ان الهياكل الأخرى المرتبطة ب Royal Mansour مثل Arsat Gestion و Arsat Catering. افتتحت Arsat Formation مؤخرًا مكتبًا في مراكش يديره هشام حمداوة ، المدير الحالي لـ Royal Mansour Casablanca.

ستقدم أكاديمية رويال منصور دورات في إطار شراكات مع عدة ممثلين فرنسيين. ستهتم مدرسة Ferrandi Paris ، وهي الجامعة الأم لأجيال من الطهاة المتميزين ، المملوكة لغرفة التجارة والصناعة في منطقة باريس ، بجزء تقديم الطعام. تم تعيين Laurent Desvard ، رئيس الفعاليات في Ferrandi Paris ، لقيادة عمليات أكاديمية المستقبل. كما ستتولى المدرسة الفندقية في منطقة أوكسيتاني مهمة تدبير أماكن الإقامة وستكون Cofap Ifom ، ومقرها نانت ، مسؤولة عن مهن السبا والرفاهية.

ستمنح المنح الدراسية لأفضل المرشحين ، بشرط أن يعملوا عند الانتهاء من تدريبهم في فندق رويال منصور. بحيث سيتم تشغيلهم إما في الفندق الحالي للمجموعة في مراكش ، أو في الدار البيضاء ، حيث أعيد بناء فندق ميريديان القديم بالكامل ، أو لاحقًا في الرباط ، أو في فندق فخم يجري التخطيط لإنشائه حاليًا بالقرب من رويال جولف دار السلام. تهدف أكاديمية رويال منصور إلى معالجة نقص العمالة الماهرة في قطاع الضيافة الفاخرة في المملكة ، لكنها لن تكون وحدها في هذا المجالفقد سبق و أطلقت جامعة محمد السادس للفنون التطبيقية (UM6P) ، بتمويل من مكتب الشريف للفوسفات (OCP) ، في عام 2020 كلية إدارة وإدارة أعمال الضيافة (SHBM) بالشراكة مع المدرسة الفندقية في لوزان من أجل تدريب مديري القطاع المستقبلي.

المصدر : مجلة challenge

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: