أزيلال .. تنظيم وحدة طبية متنقلة بزاوية أحنصال

10 نوفمبر 2021 - 7:47 م

أزيلال – نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بأزيلال، مؤخرا، وحدة طبية متنقلة لفائدة 323 شخصا من ساكنة جماعة زاوية أحنصال والدواير المجاورة لها، استعدادا لموسم الأمطار وموجة البرد.

وتندرج هذه العملية الطبية، التي نظمت بالمركز الصحي القروي بزاوية أحنصال، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية، في إطار أجرأة البرنامج الإقليمي الخاص بتنظيم الوحدات الطبية لسنة 2021-2022، وتعزيز الخدمات الطبية ومؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وتطوير العرض الصحي المتنقل خصوصا بالعالم القروي، واستعدادا لمواجهة موجة البرد وتساقط الأمطار والثلوج.

وقد شملت هذه الخدمات فحوصات طبية عامة وفحوصات خاصة بالنساء الحوامل والطفل، والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتلقيح ضد كوڤيد 19 بالإضافة إلى توزيع الأدوية بالمجان.

كما تضمنت هذه الوحدة الطبية أنشطة خاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لتسهيل عملية الفحص وتقريب الخدمات لهذه الفئة.

وعلاقة بالأرقام التفصيلية الخاصة بهذه الحملة، فقد تم إجراء 106 فحصا طبيا عاما، و17 فحصا بالصدى للنساء الحوامل، و92 كشفا لسرطان الثدي وعنق الرحم، و28 كشفا عن داء السكري، و13 كشفا عن داء ارتفاع الضغط الدموي، و9 عملية في إطار البرنامج الوطني للتلقيح، و17 تلقيحا ضد فيروس كورونا المستجد، و10 كشوفات عن فيروس كورونا المستجد.

وقد نظمت هذه العملية وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد.

L’article أزيلال .. تنظيم وحدة طبية متنقلة بزاوية أحنصال est apparu en premier sur MapBéniMellal.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: