مجتمع

0:19

تعزية

بني ملال- خنيفرة: الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تطلق برنامج كبيرا لمواكبة المجالس المنتخبة

21 مارس 2022 - 1:10 م

 

خريبكة – أطلق مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية المندمجة بجهة بني ملال-خنيفرة، الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الاثنين بخريبكة، برنامجا كبيرا لمواكبة المجالس المنتخبة من أجل إدماج أفضل لمساهمات منظمات المجتمع المدني في مخطط العمل الجماعي.

ويأتي هذا البرنامج حول موضوع “تحفيز وإدماج أفضل لمساهمات منظمات المجتمع المدني في مخطط العمل الجماعي” في سياق ما بعد الانتخابات حيث تكون المجالس المنتخبة مدعوة إلى بلورة مخططات العمل الجماعية.

وحسب المنظمين، فإن أساليب الحكامة المحلية شهدت منعطفا كبيرا بعد اعتماد دستور يوليوز 2011 من خلال تعزيز دور المجتمع المدني والمشاركة المواطنة في عملية صنع القرار.

وتمت بلورة الورشات التكوينية الموجهة لمجلس جهة بني ملال خنيفرة، وللمجالس الجماعية ال35 بالجهة، من طرف خبراء دوليين في مجالات الحكامة والمالية العمومية.

وعلى مدى أربعة أيام من الأنشطة، ستتمكن المجالس المنتخبة للجماعات ال35 من استيعاب أفضل لمبادئ مشاركة المواطنين والديمقراطية التشاركية، ومن اكتساب المهارات لبلورة مخططات عمل جماعية مندمجة.

ومن شأن هذا النشاط الذي سيتميز بالتزام وانخراط المجالس الجماعية والمجلس الجهوي، أن يمكن المنتخبين المحليين والجهويين من اكتساب المعارف المتعلقة بتدبير المالية العمومية، وتنفيذ أحكام ومواد القانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، وتفعيل آليات الديمقراطية التشاركية.

L’article بني ملال- خنيفرة: الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تطلق برنامج كبيرا لمواكبة المجالس المنتخبة est apparu en premier sur MapBéniMellal.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب