الزاكي يحدد المباراة الصعبة للمنتخب المغربي ويقدم مفتاح التأهل في المونديال

2 أبريل 2022 - 1:29 م

تحدث بادو الزاكي الإطار الوطني والمدرب السابق للمنتخب المغربي، على المجموعة السادسة التي تضم أسود الأطلس رفقة منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

 

وقال بادو الزاكي في تصريحات صحفية لقناة “الرياضية”، إن “المواجهة الأولى أمام كرواتيا صعبة جدا، إلا أننا مطالبون بإنهائها بنتيجة إيجابية، لأن المباراة الأولى دائما تكون مفتاح التأهل”.

 

وشدد الزاكي في حديثه، على صعوبة المجموعة التي وقع فيها أسود الأطلس، مهمة منتخب المغرب، إلا أنه لا يوجد مستحيل، وجميع المنتخبات ستستعد جيدا لهذه المنافسة العالمية”.

 

أما بالنسبة إلى موعد إقامة المونديال في فصل الشتاء من السنة الجارية، فأكد الإطار الوطني أنه سيكون له تأثير إيجابي على المستوى الفني، عكس “المونديالات” السابقة التي كانت تجرى في التوقيت الصيفي مما يتزامن مع نهاية الدوريات، وما يحمله ذلك من إرهاق وتعب للاعبين…”.

 

وأسفرت قرعة نهائيات مونديال قطر 2022 التي سحبت الجمعة في الدوحة، عن وقوع المغرب ضمن المجموعة السادسة بصحبة كرواتيا وصيفة بطلة 2018 وبلجيكا الثالثة وكندا التي تخوض مشاركتها الأولى منذ 1986.

 

ويشارك المنتخب المغربي في النهائيات للمرة السادسة، وكان أول منتخب إفريقي يتجاوز دور المجموعات عام 1986 في المكسيك حيث انتهى مشواره عند ثمن النهائي على يد ألمانيا الغربية (صفر-1) التي وصلت الى النهائي وخسرت أمام الأرجنتين 2-3.

 

ويبدأ المنتخب المغربي بقيادة مدربه البوسني وحيد خليلوزيتش مشواره في النهائيات ضد كرواتيا التي وصلت الى نهائي 2018 قبل أن تخسر أمام فرنسا، قبل أن يلاقي بلجيكا المدججة بالنجوم ثم كندا.

 

ويفتتح منتخب المغربي مواجهات دور المجموعات من بطولة كأس العالم، ضد نظيره منتخب كرواتيا يوم الاربعاء 23 من نونبر.

 

ويضرب منتخب بلجيكا موعدًا مع نظيره المغربي، في ثاني مواجهات دور المجموعات، يوم الأحد 27 نونبر.

 

ويختتم منتخب المغرب، مواجهات دور المجموعات من كأس العالم يوم الخميس الموافق 1 دجنبر، ضد منتخب كندا.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب