مجتمع

0:19

تعزية

إحداث مراكز لإيواء النساء ضحايا العنف موضوع لقاء بين وكيل الملك بإنزكان والمنتخبين

2 أبريل 2022 - 12:17 م

أكاديرإنو

استقبل الدكتور هشام الحسني، وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية لإنزكان، أمس الجمعة، وفدا عن منتخبي عمالة إنزكان أيت ملول، يتقدمهم خالد أكشار النائب الأول لرئيس مجلس العمالة إنزگان، ورؤساء الجماعات الترابية التابعة للعمالة، ونائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة.

ويندرج هذا اللقاء في إطار الجهود الرامية لإحداث بنيات استقبال وإيواء النساء والفتيات ضحايا العنف على صعيد عمالة إنزگان أيت ملول، باعتبارها لبنة أساسية لتجويد عملية التكفل القضائي، والسعي إلى تقوية دعائم التنسيق والتواصل المستمر بين النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لإنزكان والمؤسسات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني.

وقد تم الإتفاق خلال هذا اللقاء، على إحداث ثلاث مراكز لإيواء النساء ضحايا العنف، بكل من أيت ملول والدشيرة الجهادية وإنزكان، ضمانا لحق النساء المعنفات في الاستفادة بشكل فعلي من جميع آليات التكفل، بالإضافة إلى الارتقاء بالخدمات التي تستفيد منها هذه الفئة الهشة، وفق مقاربة تقوم على تنسيق الجهود والعمل بشكل تشاركي للقضاء على العنف ضد النساء وتطوير آليات التكفل بضحاياه لضمان استفادتهن الفورية من الخدمات المتاحة في مجال العدالة والصحة والمواكبة الاجتماعية.

The post إحداث مراكز لإيواء النساء ضحايا العنف موضوع لقاء بين وكيل الملك بإنزكان والمنتخبين appeared first on agadirino.ma.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب