اليملاحي يحفظ ماء وجه معرض عيد الكتاب بتطوان

2 أبريل 2022 - 2:38 م

تمكّن أنس اليملاحي، الشاب الاتحادي ونائب رئيس جماعة تطوان المكلف بالثقافة، أن يحفظ ماء وجه عيد الكتاب بتطوان في دورته الثانية والعشرين بعدما كاد يمرّ في سكون تام.

وعمل اليملاحي على استقطاب مجموعة من المسؤولين والمنتخبين والشخصيات والفعاليات لرواق جماعة تطوان مما سلّط الضوء على المعرض الذي نظمته مندوبية الثقافة بساحة الولاية.

واستقبل اليملاحي برواق جماعة تطوان، عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية بتطوان، ورئيس قسم الجماعة المحلية بعمالة تطوان، رئيس جماعة بني سعد، ورئيس جماعة تطوان.

وحلّ برواق جماعة تطوان بمعرض عيد الكتاب في دورته الثانية والعشرين، رؤساء جماعات جهة الداخلة وادي الذهب، ووجوه بارزة عن فعاليات أكاديمية وسياسية وثقافية ومدنية.

وأبرز اليملاحي أن “جماعة تطوان اختارت ان تقدم لزوار المعرض رواقا توثيقيا يضم مجموعة من الأدوات المستعملة بالجماعة، والوثائق النادرة التي شهدتها رحاب جماعة تطوان، من بينها سجلات الحالة المدينة للعائلات اليهودية بتطوان إنطلاقا من سنة 1934، وسجلات العائلات الاسبانية إنطلاقا من سنة 1914، بالإضافة إلى مجموعة من محاضر دورات المجلس منذ 1931، مع عرض نماذج للاتفاقيات التي أبرمتها الجماعة مع بلديات مختلفة”.

وأشار إلى أن “رواق الجماعة يوثق كذلك، عبر الصور، الزيارات التي قام بها جلالة الملك المغفور له محمد الخامس والمغفور له الحسن الثاني لمدينة تطوان ولقصر البلدية”.

The post اليملاحي يحفظ ماء وجه معرض عيد الكتاب بتطوان appeared first on الشمال24.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب