تهم ثقيلة تقود “جزارا” إلى السجن

5 أبريل 2022 - 5:38 م

أكادير24

 

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، يوم أمس الإثنين 4 أبريل الجاري، متابعة جزار أربعيني في حالة اعتقال، وذلك على خلفية تورطه في بيع مواد غذائية في ظروف غير صحية، وحيازة مواد استهلاكية منتهية الصلاحية.

 

ووجهت للجزار المعني تهم تتعلق ب”عرض مواد معدة للاستهلاك العمومي لا تتوفر على الجودة المطلوبة، وارتكاب الخداع والتدليس عن طريق بيع لحوم حيوانات من شأنها أن تشكل خطرا على الإنسان، وحيازة مواد استهلاكية منتهية الصلاحية، والمشاركة في الغش في البضائع، وحيازة لحوم غير صالحة للاستهلاك”.

 

وكانت المصالح المختصة ببني ملال قد أوقفت سيارة لنقل البضائع محملة بكمية من اللحوم الفاسدة الناتجة عن الذبيحة السرية موجهة للتسويق بأحد محلات الجزارة بمدينة بني ملال، والتي يمتلكها الجزار المتابع في هذه القضية.

 

وأوضحت مصادر مطلعة أن اللحوم التي تم حجزها وإتلافها فيما بعد هي عبارة 30 كيلوغراما من لحم الجمال، و 45 كيلوغراما من الأحشاء، وسقيطة خروف وزنها 50 كليوغراما.

 

وأضافت المصادر ذاتها أن المصالح القضائية المختصة أمرت بتعميق البحث في هذه القضية، حيث تم الاهتداء إلى محل الجزارة الذي كانت موجهة إليه اللحوم سالفة الذكر، وأسفرت معاينة هذا المحل عن حجز كمية أخرى من اللحوم الفاسدة تزن 24 كيلوغراما، بالإضافة إلى ضبط خاتم مزور شبيه بالأختام البيطرية ومواد تستعمل في التزوير.

The post تهم ثقيلة تقود “جزارا” إلى السجن appeared first on أكادير24 | Agadir24.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب