احتلال رصيف عمومي يعكر حياة مواطنين بحي شعبي في طنجة

21 مايو 2022 - 3:10 م

يثير تطاول مقهى بحي “بئر الشيفا” بمدينة طنجة، على الرصيف العمومي، حفيظة مجموعة من سكان الحي الذين يشتكون من مخاطر تحيق بهم جراء هذا الاحتلال غير المشروع.

ويقول مشتكون من هذا التطاول غير القانوني على الملك العمومي، إنهم لم يعودوا قادرين على استعمال الرصيف للمرور الآمن، بسبب امتداد مساحة المقهى المذكور إلى الفضاء العام.

وبحسب شكاية أحد المتضررين إلى السلطات المحلية، فإنه هو وأسرته باتوا مضطرين إلى المرور في الطريق الخاصة بالسيارات، مما يشكل مصدر خطر عليهم، خاصة على والديه المسنين وأبنائه القاصرين.

ويضيف المشتكي ذاته، أنه بالرغم من التزام صاحب المقهى أمام قائد الملحقة الإدارية 24  بإزالة البراكة، إلا أنه تفاجأ فيما بعد بحضور شخص ادعى كونه مهندسا بمقاطعة بني مكادة، وهو يجري قياسات ومعايانات في المكان.

هاجس المخاطر التي تهدد سلامة وأمن المشتكين، ليست وحدها ما تثير حفيظتهم، فبحص نص الشكاية الموجهة إلى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة وقائد الملحقة الإدارية 24، فإن السلوكات التي يشهدها فضاء المقهى يأتي ضمن الأمور المزعجة بالنسبة للسكان، لا سيما فيما يتعلق بالتدخين وتعاطي المخدرات إضافة إلى الضجيج المستمر.

ويطالب المتضررون، بالتدخل لجبر هذه الأضرار المادية والمعنوية والنفسية، مسجلين تعرضهم على وجود هذا المقهى في الحي.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب