اختبر على 6 قرود.. نتائج مبشرة للقاح جامعة أوكسفورد ضد كورونا

15 مايو 2020 - 11:35 ص

خطت جامعة أوكسفورد البريطانية خطوة مهمة جديدة، في طريقها نحو إيجاد لقاح فعال ضد فيروس كورونا المسبب لمرض “كوفيد-19″، بعد أن أظهرت نتائج أولى التجارب التي تم إجراؤها على 6 قردة، مؤشرات إيجابية، غير توقف إصابتها بالعدوى.

تقرير لصحيفة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، الخميس 14 ماي 2020، أكد نقلاً عن موقع bioRxiv، أن هذا اللقاح التجريبي تمكَّن من خلق مناعة لدى هذه القردة، التي هي من نوع “ريسوس” والتي تتوافر على نظام مناعي شبيه بذلك الذي يتمتع به البشر، ما أدى إلى عدم إصابتها بالفيروس.

وأظهرت النتائج أن القرود طورت أجساما مضادة للفيروس في فترة بين 14 يوما و 28 يوما، ولم تصب بالالتهاب الرئوي ومشاكل الرئة الأخرى بعد تعرضها للفيروس.

وتم إعطاء القرد نصف الجرعة المحددة للأشخاص الذين يخضعون للتجربة التي تجري حاليا، والتي بدأت الشهر الماضي.

ويعتمد اللقاح على وضع مواد وراثية من الفيروس التاجي الجديد في فيروس آخر تم تعديله، ثم يتم حقن الفيروس المعدل في الإنسان، على أمل إنتاج استجابة مناعية.

ويتوقع الباحثون الحصول على نتائج حول فعالية اللقاح في الشهر المقبل، وإنتاج مليون جرعة منه بحلول شهر سبتمبر في حال نجحت التجارب.

ويسابق العلماء في العديد من دول العالم الزمن لإيجاد لقاحات فعالة ضد الفيروس الذي أصاب أكثر من 4.4 ملايين شخص حول العالم حتى الآن.

L’article اختبر على 6 قرود.. نتائج مبشرة للقاح جامعة أوكسفورد ضد كورونا est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: