إيران: ارتفاع الإصابات بكورونا اليومية إلى أكثر من ألفين

15 مايو 2020 - 11:39 ص
ارتفع عدد الإصابات اليومية بكورونا في إيران إلى أكثر من ألفين، بعدما تراجع إلى أقل من ألف خلال الأسبوعين الأخيرين، إذ أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، اليوم الجمعة، تسجيل 2102 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي المصابين بالفيروس إلى 91 ألفا و836 شخصا، من بينهم 2727 حالة حرجة.

وعزت وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع الإصابات اليومية إلى زيادة نسبة الفحوصات التي تجريها لاكتشاف المرض، وفي الوقت نفسه إلى تفش واسع لكورونا في محافظة خوزستان.

وتشير تقارير محلية في محافظات إيرانية أخرى، مثل خراسان الشمالية، إلى أن الوضع فيها بات مقلقا. وتأتي عودة التفشي إلى محافظات إيرانية بعد تخفيف القيود، خلال الفترة الأخيرة، نتيجة تأثيره السيئ على الوضع الاقتصادي المتردي أساسا على خلفية العقوبات الأميركية.

مع ذلك، ذكرت وزارة الصحة الإيرانية أن الثلاثاء الماضي لم تسجل أي إصابة في 14 محافظة إيرانية من أصل 31.

إلا أنه، رغم ارتفاع الإصابات اليومية، فإن عدد الوفيات لم يتصاعد بعد، وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة تسجيل 48 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 6902.

كما أشار جهانبور إلى ارتفاع عدد المتعافين من كورونا إلى 91 ألفا و836 شخصا، قائلا إن بلاده أجرت حتى اليوم 658 ألفا و604 فحوص خاصة لتشخيص الإصابة بكورونا، منذ تسجيل أول إصابة به رسميا يوم التاسع عشر من فبراير/شباط الماضي.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: