رئيس حكومة مليلية المحتلة يحرض على المغرب

31 أكتوبر 2022 - 1:20 م

قالت صحيفة “أوكدياريو” الإسبانية، أن رئيس حكومة مليلية المحتلة، إدواردو كاسترو، أبلغ وزير الشؤون الخارجية، خوسيه مانويل ألباريس، “قلقه” إزاء ما وصفها بـ”انتهاكات المغرب” المستمرة لسيادة إسبانيا من سبتة ومليلية المحتلتين.

وأضافت الجريدة الإيبيرية، أن المسؤول الإسباني استغل افتتاح المؤتمر الثالث عشر المعني بالتنمية والأمن في القرن الحادي والعشرين حول المفهوم الاستراتيجي الجديد لحلف شمال الأطلسي، ليعرب عن أمله في “إنهاء الاعتداءات الدبلوماسية واللفظية للمغرب على إسبانية مليلية”، حسب قوله.

ولم يكشف المسؤول الإسباني تفاصيل “الاعتداءات”، ولكنه كان يشير إلى مطالبة المغرب بالسيادة على المدينتين. وشدد إدواردو دي كاسترو على أهمية شمال إفريقيا بالنسبة لحلف شمال الأطلسي، معربا في الوقت نفسه عن أمله في أن يضع الإعلان المشترك الأخير بين إسبانيا والمغرب “حدا للطموحات المغربية، التي تشكك في إسبانيتنا وانتمائنا بلا شك إلى أوروبا”، وفق ما نقلت الصحيفة.

وادعى المسؤول الإسباني أن المغرب “جار صعب” يحظى بدعم أميركي وإسرائيلي، وفق ما نقل التقرير. ورغم اتهامه للمغرب، شكر المسؤول الإسباني سلطات الرباط على تعاونها في مجال مكافحة الإرهاب، بعد القضاء مؤخرا على خلية جهادية في المدينة بتعاون بين القوات الإسبانية والمغربية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب