تأهل أستراليا والأرجنتين وبولندا وإقصاء تونس والسعودية والمكسيك والدنمارك

30 نوفمبر 2022 - 11:24 م

تميزت نتائج مباريات اليوم الحادي عشر من منافسات كأس العالم لكرة القدم بقطر 2022، التي جرت اليوم الأربعاء ، بتأهل منتخبات أستراليا والأرجنتين وبولندا إلى دور ثمن نهائي المسابقة، إلى جانب فرنسا التي كانت قد ضمنت تأهلها في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

كما عرفت منافسات اليوم إقصاء منتخبات تونس والمكسيك والدنمارك والسعودية .

وهكذا ، تأهل المنتخب الأسترالي إلى الدور الثاني من منافسات المونديال للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه على نظيره الدنماركي بهدف دون رد ، في اللقاء الذي دار بينها على أرضية ملعب “الجنوب” بالوكرة برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة للمونديال.

وسجل مهاجم ملبورن سيتي ماثيو ليكي ( 60) ، ليمنح أبطال آسيا لعام 2015 بطاقة التأهل الى ثمن النهائي للمرة الثانية بعد 2006 حين انتهى مشوارهم على يد إيطاليا (0-1).

وعن نفس المجموعة ، انهزم المنتخب الفرنسي أمام نظيره التونسي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “المدينة التعليمية”، برسم الجولة الثالثة من المجموعة.

وسجل هدف المنتخب التونسي وهبي الخزري (د 58).

وتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما رفعت تونس رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثالث لتودع بذلك المسابقة.

وبرسم المجموعة الثالثة، حققت الأرجنتين الأهم بفوزها على بولندا بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “974” في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة ليضمنا التأهل.

وسجل لاعب وسط برايتون الإنجليزي أليكسيس ماك أليستر (47) ومهاجم مانشستر سيتي خوليان ألفاريس (67) هدفي الأرجنتين التي حققت فوزها الثاني على التوالي ورفعت رصيدها إلى ست نقاط منتزعة الصدارة من بولندا التي استفادت من هدف الشرف الذي سجلته السعودية في مرمى المكسيك (1-2) لتنتزع الوصافة من المنتخب المكسيكي الذي ودع المسابقة الى جانب السعودية .

وكانت الارجنتين، بطلة نسختي 1978 و1986، مطالبة بالفوز لضمان تأهلها بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، فتابعت صحوتها عقب خسارتها المفاجئة أمام السعودية 1-2 في الجولة الاولى، وحققت فوزها الثاني بعد تخطيها المكسيك 2-0.

وكانت المكسيك التي سجلت هدفين عن طريق هنري مارتين (47) ولويس تشافيس (52) بحاجة إلى هدف ثالث لتعبر مع الأرجنتين، لكن هدفا متأخرا من السعودي سالم الدوسري (90+5) أطاح بأحلام “إل تري”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب