جامعة الكرة تشكل لجنة تحقيق في فضيحة قيام مسؤولين بإعادة بيع تذاكر المونديال

27 ديسمبر 2022 - 8:15 م

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اجتماع مكتب مديرها، اليوم الثلاثاء، أنها ستقوم بتكوين لجنة للتحقيق في موضوع التلاعب بتذاكر مباريات المنتخب الوطني المغربي بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتطرق فوزي لقجع في الاجتماع المذكور، إلى موضوع التذاكر التي تم توزيعها على الجماهير المغربية في نهائيات كأس العالم الأخيرة، منددا بقوة بالممارسات المشينة لبعض المحسوبين على أسرة كرة القدم الوطنية.

وبعد وضع الأعضاء في الصورة، أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في الوقت نفسه عن تكوين لجنة من أعضاء اللجان المستقلة التابعة للجامعة، للتحقيق في الحدث وإصدار القرارات المناسبة في اجتماع المكتب المديري المقبل يوم 16 يناير 2023، في حق كل من ثبتت إدانته في هذا العمل المسيء لسمعة كرة القدم الوطنية.

وكان “اليوم 24”، قد علم من مصدر موثوق، بأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، شرعت بالفعل في إجراء أبحاثها وتحرياتها، فيما يتعلق بفضيحة بيع تذاكر مباريات المنتخب الوطني المغربي بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحسب المصدر ذاته، فإن البحث والتحريات في هذا الملف، بدأت بعد نهاية المونديال بيوم واحد، مشيرا إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بدأت تحرياتها مباشرة بعد الجدل الذي عرفته الواقعة.

وكانت الجماهير المغربية المتواجدة في قطر، قد عبرت في أكثر من مرة عن غضبها، بعدما وجدت صعوبة في اقتناء تذاكر مباريات المنتخب الوطني المغربي، خصوصا تذاكر مباراة المغرب وإسبانيا بثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

ووجهت اتهامات من قبل الجماهير، لعدد من أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالتلاعب بتذاكر مباريات المنتخب الوطني المغربي، بعدما كان من المفترض الحصول عليها مجانا، علما أن الخطوط الملكية المغربية كانت قد ألغت العديد من الرحلات من المغرب صوب قطر بتنسيق مع السلطات القطرية، بعد الاحتجاجات المتكررة من الجماهير غير الحاصلة على التذاكر.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب