السلطات تضيق الخناق على المسافرين بدون رخصة وتبدأ بتغريم المخالفين

السلطات تضيق الخناق على المسافرين بدون رخصة وتبدأ بتغريم المخالفين
17 أغسطس 2020 - 3:45 م

شرعت السلطات العمومية، ابتداء من اليوم الاثنين، في تحرير محاضر مخالفات في حق الأشخاص الذين يعمدون للتنقل من وإلى وجهات تقتضي استصدار ترخيص استثنائي.

وعاينت السبق، إجراءات تحرير محاضر مخالفات في حق عدد من المواطنين، بعد أن ضبطتهم عناصر الدرك الملكي والأمن الوطني، على مستوى عدد من السدود القضائية بالطريق الوطنية بين طنجة وتطوان، بدون رخصة التنقل الاستثنائية.

وهذه أول مرة يتم فيها تحرير محاضر مخالفة من هذا النوع في حق الأشخاص الذين لا يحترمون التنقل المشروط بالرخصة التي تسلمها السلطات المختصة، إذ ظلت عناصر الدرك والأمن طوال الفترة الماضية، تكتفي بإعادة المخالفين من حيث أتوا دون تفعيل أي إجراءات زجرية أخرى.

ويجد المخالفون الذين يتم ضبطهم، ملزمون بأداء غرامة مالية قيمتها 300 درهم، وهو ما تم تطبيقه بالفعل في الحالات التي عالجتها العناصر الأمنية ورجال الدرك خلال الساعات الماضية من اليوم الاثنين.

ويأتي تطبيق هذه المقتضيات القانونية، في ظل تزايد تنقلات المواطنين ما بين مدن وقرى “المنطقة 1″ و”المنطقة2” بدون رخصة من طرف السلطات المحلية، ما يشكل ضغطا كبيرا على مصالح الأمن والدرك في التعامل مع هذه الحالات.

ومن شان تفعيل هذه الإجراءات، أن يقلص حالات التنقل بردون رخصة، خاصة خلال نهاية الأسبوع التي يستغل فيها الكثير من المواطنين طرقا فرعية غير مراقبة، للوصول إلى وجهات شاطئية خارج تراب المنطقة التي ينتمون إليها.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: