روتين العناية بالبشرة لا يجدي نفعاً؟ إذاً، حان وقت إضافة السيروم.. تعالي نخبرك بالأفضل لوجهك

روتين العناية بالبشرة لا يجدي نفعاً؟ إذاً، حان وقت إضافة السيروم.. تعالي نخبرك بالأفضل لوجهك
17 أغسطس 2020 - 3:45 م

السيروم هو كمية مركزة من العناصر المغذية والفيتامينات التي يحتاجها الجلد، هذا يعني أن للسيروم مفعولاً أقوى من المرطبات أو الكريمات، حتى تلك التي تحتوي على المكونات النشطة نفسها. ونقطة أخرى تُحسب لصالح السيروم، هي قوامه الخفيف الذي يسهِّل انسيابه داخل الجلد وإفادته بالفيتامينات.

يحتوي السيروم عادةً على مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A وC وE، بالإضافة إلى أي مكونات أخرى قد تستخدم لحل مشاكل بعينها، فمثلاً، السيروم المحتوي على حمض الهيالورونيك أو حمض الجليكوليك سيكون مفيداً لتوحيد لون البشرة، في حين أن الريتينول والببتيدات هما الأفضل في مكافحة الشيخوخة.

وبما أن السوق ممتلئ بعشرات من أنواع السيروم، سنساعدكِ هنا على معرفة أفضل نوع مناسب لنوع بشرتك ومشاكلها. وسنشرح لك بعض الأنواع التي توصي بها الدكتورة ميليسا كانشانابومي ليفين، أخصائية أمراض جلدية ومؤسِّسة Entiere Dermatology، ومارني نوسباوم، طبيبة جلدية في نيويورك.

السيروم الأفضل للتصبغات Hyper Clear Vitamin C Serum

تم تركيب هذا السيروم خصوصاً مع 15% من فيتاميني C وE؛ للمساعدة في تفتيح بشرتك وتقليل ظهور البقع الداكنة. بالإضافة إلى ذلك، فهو أحد السيرومات المفضلة دائماً، لأنه آمن لأغلب أنواع البشرة.

لتجديد البشرة CeraVe Vitamin C Serum

سيروم فيتامين سي لتجديد البشرة من CeraVe، يحتوي على مادة السيراميد وحمض الهيالورونيك وفيتامين B5 لتفتيح البشرة والحفاظ على حاجز بشرة رطب وصحي. يعتبر سعر هذا السيروم مقبولاً جداً بالنسبة لما يحتويه، حيث يحتوي على تركيز بنسبة 10% من فيتامين سي، بسعر معقول للغاية.

لمرونة البشرة White Pine Meno-Reverse Concentrate)

قد ترين بعض التغيرات في مرونة بشرتك بعد الوصول لسنِّ اليأس، وهذا السيروم المركَّز هو الحل الخاص بك، فهو علاج يومي فعال يوصي به أخصائيو البشرة في مثل هذه المرحلة تحديداً.

علاوةً على أنه سيروم خفيف الوزن، يحتوي على مزيج من الببتيدات ومستخلص الصنوبر الأبيض؛ للمساعدة في تعزيز إنتاج البروتين وتعزيز مرونة الجلد وإصلاح التجاعيد العميقة.

 للبشرة الدهنية استخدمي Featherlight Cucumber Skin Nectar

غالباً ما تجعلك البشرة الدهنية الفائقة ترغبين في وضع منتجات أقل على وجهك، وقد تم صنع هذا السيروم خصوصاً للبشرة الدهنية والمختلطة. يحتوي على مكونات مثل زيت بذور القنب وزهر العسل، والتي تعمل على ترطيب البشرة وتنظيفها من الشوائب.

السيروم الأفضل لبشرة ناعمة Super Bounce

يجب أن يكون هذا المنتج عنصراً أساسياً لديك إذا كنت ترغبين بالاستثمار في روتين العناية بالبشرة. يجعل هذا المصل بشرتك تبدو رطبة للغاية، ويقلل من مظهر المسام، خاصة حول أنفك. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يُشعركِ ببرودة إضافية عند وضعه على بشرتك.

سيروم الترطيب العالي EPARA

إذا كان لديك جلد شديد التلف والجفاف، فمن المؤكد أن هذا المنتج سيناسبك. مع المكونات الطبيعية والمرطبة مثل خلاصة جذر عرق السوس وزيت نواة المشمش، سيجعل هذا المصل بشرتك تبدو أكثر نعومة وإشراقاً بعد أسبوعين فقط من الاستخدام.

سيروم لطيف لإزالة آثار الحبوب Turmeric Facial Serum

هذا المصل مليء بزيت الكركم العضوي المعصور على البارد، ما يساعد على إزالة علامات حَب الشباب والبثور الموجودة على حد سواء، من خلال محاربة البكتيريا المسببة لحَب الشباب ويساهم في تلاشيها برفق.

أفضل بشرة نظيفة Brilliance Brightening Serum

مع مزيج من فيتامين C وجذر عرق السوس ونياسينيميد، لا توجد فرصة لتفاوت لون البشرة ضد هذا المصل. حتى إنه مناسب لأنواع البشرة الحساسة أيضاً؛ حيث إن تركيبته خالية من العطور والأصباغ والبارابين.

أفضل مصل ليلي معالج للبشرة Regenerist Retinol 24 Night Facial Serum

من المفترض أن يتم تطبيق مصل الريتينول هذا قبل النوم ولكنه يستمر في العمل 24 ساعة حتى يتم وضعه مرة أخرى. يضاف فيتامين B3 أيضاً إلى التركيبة؛ للمساعدة في الترطيب والتنعيم والتفتيح. المصل خالٍ من أي إضافة صبغات أو روائح.

أفضل سيروم للتقشير Prism 12٪ AHA + 3٪ BHA Exfoliating Glow Serum

هذا السيروم مزيج من أحماض ألفا هيدروكسي الطبيعية، يعمل على تقشير خلايا الجلد بلطف لتفتيح فرط التصبغ وتنعيم الملمس. يحتوي أيضاً على عصير أوراق الصبار وماء الورد؛ للحفاظ على هدوء البشرة وتهدئتها.

أفضل مصل لمضادات الأكسدة C E Ferulic

يحب أطباء الجلدية هذا المصل؛ لتركيزه العالي من مضادات الأكسدة، ما يجعله فعالاً للغاية في حماية البشرة من أشعة الشمس والأضرار البيئية. حتى بعد امتصاصه، يستمر فيتامين سي في العمل على تفتيح البشرة وحمايتها لمدة تصل إلى 72 ساعة.

سيروم الكولاجين  Buffet Serum The Ordinary

مادة الببتيدات هي التي تشكل الكولاجين، ولهذا السبب تميل إلى رؤيته مدرجاً في كثير من منتجات العناية بالبشرة. وهذا المصل يستخدم ثلاثة أنواع من الببتيدات في تركيبته، جنباً إلى جنب مع حمض الهيالورونيك؛ للمساعدة في توصيلها إلى بشرتك لزيادة إنتاج الكولاجين والحصول على بشرة أكثر إشراقاً ونعومة.

أفضل بديل للريتينول Melatonik Serum

سواء كنت حاملاً ولا يمكنك استخدام الريتينول أو لديك حساسية تجاهه، فهذا اختيار جيد لك. بدلاً من الريتينول، يستخدم بديلاً طبيعياً يسمى باكوتشيول؛ للمساعدة في الحفاظ على الجلد متماسكاً ومرناً.

سيروم تقوية البشرة Total Strength Serum

يستخدم هذا المصل مزيجاً قوياً من الببتيدات وخلاصة شوك الحليب وعوامل نمو البشرة للمساعدة في تحفيز الكولاجين وإصلاح علامات الشيخوخة، بينما يحافظ حمض الهيالورونيك على ترطيب البشرة.

للتجاعيد العميقة Retinol Correxion Deep Wrinkle Facial Serum

أصبحت شركة RoC معروفة بمنتجات الريتينول التي تعمل بجد، وهذا المصل ليس استثناءً. يحتوي السيروم أيضاً على الغلسرين وزيت بذور عباد الشمس، ويخترق البشرة على نحو سلس ويحافظ على رطوبة البشرة أثناء العمل لتقليل الخطوط الدقيقة.

سيروم ترطيب عالٍ Hydrating B5 Moisture-Enhancing Gel Skinceuticals

يجمع هذا المصل بين فيتامين B5 وحمض الهيالورونيك للحصول على بشرة نضرة ورطبة. إنه أيضاً مرطب رائع للبشرة المعرَّضة لحَب الشباب، لأنه خالٍ تماماً من الزيوت. ستحصلين أيضاً على رطوبة تدوم فترة أطول، لأن المصل يحبس الماء في الجلد، ويحفظ المرطب فيه.

أفضل مصل لحَب الشباب Active Serum is clinicals

مع المصادر الطبيعية لحمض اللاكتيك والساليسيليك والجليكوليك، يساعد هذا المصل على تقليل حَب الشباب والعيوب وانسداد المسام. قد يكون الأمر مؤلماً عند تطبيقه في المرات الأولى، ولكن نتائجه سحرية.

السيروم الأفضل للتجاعيد Hyaluronic Acid Boosting Serum PCA SKIN

يحفز هذا المنتج إنتاج بشرتك الطبيعي لحمض الهيالورونيك، الذي يحمل 1000 ضعف وزنه في الماء؛ للحفاظ على ترطيب البشرة. تقول سينثيا برايس، طبيبة الأمراض الجلدية في فينيكس: “يزيد هذا المصل المتطور من مرونة الجلد، ويمنع تكسُّر الكولاجين، ويمنح البشرة توهجاً صحياً وجميلاً بشكل عام”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: