منع زيارة المقابر بالبيضاء و الدقة صايلة بمراكش

منع زيارة المقابر بالبيضاء و الدقة صايلة بمراكش
27 أغسطس 2020 - 1:00 م

قررت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء منع زيارة المقابر التي ترتبط بمناسبة عاشوراء.

المناسبة التي يتوجه خلالها العديد من المواطنين، لزيارة المقابر، الأمر الذي يساهم إنعاش بعض الحرف الموسمية بالقرب المقابر، ويستهَ بالتالي في الاكتظاظ و الاختلاط بين الزوار، مما ستكون له عواقب وخيمة بانتشار فيروس كورونا المستجد .

وأفاد مصدر مطلع، أن تعليمات صارمة صدرت بمنع كافة المظاهر التي تتزامن و زيارة المقابر في مناسبة عاشوراء لتفادي التجمعات و التي قد تتحول لبؤرة لتفشي العدوى، حيث تقرر السماح فقط بدفن الموتى خلال هاته الفترة و منع الزيارات للمقابر.

و تروم السلطات بعدد من مدن الجهة من خلال مثل هاته الإجراءات و التدابير المشددة منع تفشي فيروس كوررنا خاصة مع تسجيل مدن جهة الدار البيضاء سطات ارتفاعا مضطردا لمعدلات الإصابة اليومية بكورونا.

و موازاة مع هذا القرار، دعت مجموعة من الفعاليات عموم المواطنات و المواطنين لاحترام توجيهات و تعليمات السلطات الرسمية وتفادي زيارة المقابر و تجنب التجمعات و الحرص ما أمكن على الالتزام بتدابير الوقاية و النظافة و التعقيم و التباعد.

يحدث هذا بالبيضاء  في الوقت الذي يصر العديد من الشبان بمراكش على لعب الدقة المراكشية من خلال تجمعات كبيرة للشبان، الأمر الذي يساهم في انتشار الفيروس و نقله إلى المنازل ، في ظل غياب تام للسلطات المحلية و رجال الشرطة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: