لذيذة جداً على وجبات الإفطار.. طريقة تحضير مربى الفراولة بعدّة خطوات بسيطة

لذيذة جداً على وجبات الإفطار.. طريقة تحضير مربى الفراولة بعدّة خطوات بسيطة
27 أغسطس 2020 - 3:42 م
إذا كُنتم تملكون فُسحة مشمسة في منازلكم بالشرفة أو حتى على السطح، لابد أنّ ذلك يجب أن يشجعكم على تحضير مربى الفراولة في المنزل بدلاً من شرائها من السوبرماركت.

تحضير مربى الفراولة

iStock/ مربى الفراولة
iStock/ مربى الفراولة
قد يظن البعض أنّ تحضير مربى الفراولة أو أي مربى أخرى، مجهود هم في غنى عنه، وذلك عن طريق شرائها، قد يكونون محقين نوعاً ما ولكنهم ليسوا كذلك لو كانوا يبحثون عن الجودة الجيدة والنظافة. سنقدم إليكم طريقة تحضير مربى الفراولة في المنزل بعدة خطوات سهلة، كما بإمكانكم تخزينها في البراد إذا كنتم تحبون تناولها في فصل الشتاء.

مكونات مربى الفراولة

الكميّة: تكفي عبوة تخزين واحدة/ بإمكانكم مضاعفة المكونات لو أردتم زيادة الكميّة
  • 1 كيلو فراولة
  • نصف كأس صغير عصير ليمون
  • نصف كيلو سكر

طريقة عمل مربى الفراولة

iStock/ طريقة عمل مربى الفراولة
iStock/ طريقة عمل مربى الفراولة
الخطوة الأولى: نقوم بغسل وتنظيف الفراولة ونزع أعناقها الخضراء ونقسم كل حبّة إلى نصفين. الخطوة الثانية: نضعها في وعاء عميق ونضيف إليها السكّر وكوبين من الماء ونضعها جانباً لمدة يوم كامل. الخطوة الثالثة: نضع عصير الليمون فوق الفراولة ونحركه جيداً، ثم نضعه فوق نار متوسطة ونتركه حتى يغلي، ثم نضعه جانباً حتى يبرد. الخطوة الرابعة: نضع المربى في طبق ألمنيوم كبير مسطح، ونغطيها بشال أبيض شفاف، ونضعها في مكان مشمس مثل السطح أو الشرفة لمدة 4 أو 5 أيام حتى نرى أنّ ماء الفراولة أصبح سميكاً، حينها تصبح المربى جاهزة للأكل. الخطوة الخامسة: عندما تصبح المربى جاهزة بإمكاننا وضعها في عبوة التخزين وتركها في البراد واستخدامها متى نشاء.
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: