رحاب للبوقرعي: استهوتكم المقاعد وأصبحتم تطلقون تصريحات مضحكة

18 أكتوبر 2020 - 1:00 م

وجه خالد البوقرعي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس، قصفا قويا لمنتقدي حزبه، حيث لمح إلى أن حزب الاتحاد الاشتراكي يشن حربا بالوكالة تدار ضد “البيجيدي”، متهما في ذات الوقت ادريس لشكر، الكاتب الأول لـ “الوردة” ببيع حزبه في سوق النخاسة والمساومة به من أجل الحصول على مقعد وزاري.

وفي هذا الصدد، ردت البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي، في تصريح لـ “آشكاين”، قائلة “يبدو أن الإخوة في حزب العدالة و التنمية، قد استهوتهم المقاعد الوثيرة التي يجلسون عليها خلال لقاءاتهم الحزبية، حيث أصبحوا يطلقون بعض التصريحات الغريبة و المضحكة في نفس الوقت و التي لا يمكن تصنيفها إلا في خانة الراحة و الانتعاش الذي توفره هذه المقاعد” .

واستغربت رحاب بالقول “من الغريب جدا أن نسمع الإخوة في العدالة و التنمية يتحدثون عن بيع المواقف و سوق النخاسة والمساومة من أجل الحصول على المناصب الوزارية، وهم يعلمون جيدا من باع و اشترى  في المواقف و المبادئ و الشعارات الرنانة التي كانت تطلق قبل الحصول على غنيمة الحكومة، و ما وفرته من مناصب و فرص عليا و استثنائية لمن كان يدعي في الماضي القريب محاربة الريع و الزبونية و المحسوبية، وإرساء قواعد الحكامة، حيث شكل الانبطاح و الصمت “أو ضريب الطم ” أو دفن الراس في التراب، البديل الحقيقي عن هذه الشعارات”، وفق تعبيرها .

واعتبرت المتحدثة أنه “من الصعب جدا، أن تكون لدى هؤلاء القدرة على الاستمرار في الكذب و خلط الأوراق و خلق  الالتباس السياسي، في ظل حالة الانهيار القيمي و السياسي الذي يشهد الكل اليوم بترسبها و طغيانها على مجمل ممارستهم السياسية والتنظيمية” .

وتابعت البرلمانية الاتحادية ” قائلة “للأسف ما لا يريد أن يفهمه الإخوة في حزب العدالة و التنمية، أن ازدواجية المواقف، و جينات الهيمنة و التفرد، و البحث عن المصالح الذاتية و الأنانية، و غياب البعد السياسي عن ممارستهم، هي الأسباب الحقيقية لعزلتهم اليوم داخل المعترك السياسي” .

ما تطلقه اليوم بعض الأصوات المعيوبة شكلا و مضمونا داخل العدالة و التنمية، تضيف المتحدثة، ما هي إلا محاولات يائسة للبحث عن أي سبب لإدعاء المظلومية و الاستهداف، الذي اكتشف الكل اليوم زيفه وحقيقته، أمام ما بات يصدر عن قيادات الحزب من مواقف، تشكل اليوم موضوع إجماع شعبي على رفضها و استنكارها .

وختمت رحاب تصريحها بالقول “على الإخوة في  العدالة و التنمية أن يتحلوا بالشجاعة الكافية و الأخلاق اللازمة، لمواجهة الأخطاء و الخطايا الصادرة عنهم و عن ممارستهم السياسية، بروح من المسؤولية، بدل إلقاء الحجر في كل صوب و حدب، فهذا الأمر لا يزيد إلا من جرعات الكشف عن حقيقتهم، و لن يدفع إلا إلى المزيد من عزلتهم داخل المجال السياسي المغربي” .

وكان البوقرعي خلال الجلسة الافتتاحية للقاء دراسي حول القوانين الانتخابية نظمه حزب العدالة والتنمية بفاس، أمس السبت 17 أكتوبر الجاري، قد اتهم الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ببيع الحزب من أجل منصب وزاري.

وأضاف البوقرعي “حزب يشن حربا بالنيابة ضد البيجيدي ويقترح المقترحات العجيبة والغريبة، (في إشارة للشكر صاحب مقترح حكومة وطنية)، وضع حزبه العتيد المحترم في سوق النخاسة السياسة وكان في سنة 2007 يبيع المواقع ويهدد ويلوي دراع من كان يزعجهم البيجيدي بأن يتحالف معه، ولما منحوه منصبا وزاريا ضرب الطم”.

The post رحاب للبوقرعي: استهوتكم المقاعد وأصبحتم تطلقون تصريحات مضحكة appeared first on آشكاين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: