الدرك الملكي يُحبط محاولتين للهجرة السرية بشاطئ نواحي برشيد + صور

18 أكتوبر 2020 - 7:20 م

برشيد / نورالدين حيمود

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي سيدي رحال بإقليم برشيد، السبت، من إحباط عملية للهجرة السرية يقودها أباطرة محترفون في تنظيم الهجرة والإتجار في البشر بالمحيط الأطلسي لبلدية سيدي رحال وذلك في عملية هي الثانية من نوعها في أقل من يومين على امتداد الشريط الساحلي الرابط بين دار بوعزة إقليم النواصر ومدينة الجديدة.

ووفق المعطيات التي حصلت عليها كشـ24  فإن عناصر الدرك الملكي تلقت معلومات تفيد بتواجد عدد كبير من الشباب محملين بلوازم الإبحار على شكل رزم بلاستيكية مختلفة الألوان والأحجام بالإضافة إلى مركب خشبي كان موضوع شكاية أودعها صاحب المركب في وقت سابق لدى مصالح الدرك الملكي بالمركز ذاته.

وبعد التحريات والتحقيقات التي قامت بها الضابطة القضائية، تمت مداهمة المشتبه فيهم بغية إيقافهم غير أنهم تمكنوا من الفرار عبر عدد من المسالك إلى وجهة مجهولة وحجزت محركين مائيين وعددا كبيرا من لوازم الإبحار كما وضعت يدها على القارب موضوع شكاية سابقة.

وفي موضوع ذي صلة أجهضت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي إثنين هشتوكة عملية للهجرة السرية على سواحل شاطئ سيدي بونعيم جماعة وقيادة سيدي علي بن حمدوش دائرة أزمور الجديدة وتمكنت من إيقاف واعتقال منظمها الرئيسي و12 عنصرا كانوا يعتزمون مغادرة التراب الوطني في اتجاه الضفة الغربية.

وأفاد مصدر مطلع أن الموقوف الذي أحيل على الوكيل العام للملك باستئنافية الجديدة، كان على دراية كبيرة بمكان وزمن انطلاقها باعتباره المنظم الرئيسي لها فيما لاذ شريكه إلى وجهة مجهولة وتم تحرير مذكرة بحث وطنية في حقه.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: