العثماني يتهم لشكر بـ”تصفية” تركة “حزب عبد الرحمان اليوسفي”

18 أكتوبر 2020 - 7:30 م

اتهم الامين العام لحزب العدالة والتنمية؛ سعد الدين العثماني، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية؛ إدريس لشكر، دون ذكره بالإسم، بـ”تصفية تركة حزب عبد الرحمان اليوسفي، وكل الجهود الكبيرة التي قام بها هذا الرجل العظيم؛ لدعم التوجه الديمقراطي في بلادنا”.

وقال العثماني، في الكلمة الافتتاحاية لأشغال اللجنة الوطنية لحزب “المصباح”، يومه الأحد، إن “حكومة عبد الرحمان اليوسفي هي من إعتمدت نمط الاقتراع اللائحي النسبي سنة 2002″، متسائلا “كيف لهذا الحزب أن يتراجع اليوم عن هذا النمط، وهو من اعتمده حين كان في مصلحته؟”، مستدركا “دارت الايام وأصبح العدالة والتنمية هو المستفيد منه”.

“المغرب يصنف ضمن الدول الهجينة، وليس الديمقراطية”، يسترسل الامين العام لـ”البيجيدي”، مضيفا “يجب على المغرب أن يشرع في تنزيل مجموعة من الإصلاحات في سلم الديمقراطية”، مشيرا إلى أن مقترح إحتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية، والذي تدعو إليه بعض الأحزاب “غادي يردنا اللور لأنه ينافي منطق الديمقراطية”.

وأكد المتحدث، أن الأحزاب المطالبة باحتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية، “غادي تدير الشوهة لبلادنا”، مشددا على أن “الهدف من كل هذه المقترحات المنافية للديمقراطية، هو تقليص حظوظ حزب العدالة والتنمية في الانتخابات المقبلة، حتى لا يحصل على المرتبة الأولى”.

وخلص العثماني، إلى أن “بعض الأحزاب السياسية تريد التحكم في نتائج الإنتخابات المقبلة، من خلال “كوبي كولي” و”البريكولاج” الذي لن ينفع”، مشددا على أن هذه “التنيظمات الحزبية غير قادرة على مواجهة المواطنين وإقناعهم للتصويت لصالحها”، وفق تعبير المتحدث.

The post العثماني يتهم لشكر بـ”تصفية” تركة “حزب عبد الرحمان اليوسفي” appeared first on آشكاين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: