“الفرّاشة” يحتلون بوابة المركب العصري بلبكار وتجّار هذا الأخير يطالبون السلطات بالتدخل

23 أكتوبر 2020 - 7:00 ص

وجه وكيل اتحاد الملاك المشتركين بالمركب التجاري العصري بلبكار، ملتمس إلى قائد الملحقة الإدارية الداوديات بمقاطعة جليز بمراكش، يطالب من خلاله بالتدخل لتنحية مظاهر الفوضى والإحتلال اللامشروع والعرقلة التي خلقها الباعة الجائلون و”الفرّاشة” أمام بوابة المركب المذكور.

وأوضح وكيل اتحاد الملاك المشتركين في الطلب الذي توصلت “كشـ24” بنسخة منه “أن حقوق المجال التجاري وفي تعايشه مع منظومة جوار متخلق خالي من ظواهر الفوضى واحتلال الطريق والأرصفة، لهو ضمانة أساسية ومطلب مستمر لتحقيق انسجام مجالي نظيف يستفيد منه الجميع بناءا على قواعد القانون والتنظيم والكسب المنضبط وحقوق الأنظمة التجارية العصرية وحق المرور ومحاربة العشوائية”.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن “تواجد فراشة أمام واجهة المركب الرئيسية وعلى الرصيف ينشرون سلعهم وينتعشون من تواجد مركب أمامهم، هو متغير قد ينظر له البعض أنه بسيط نسبيا لكنه مؤثر حقيقي على مقدرات التجار ومصيرهم وحقوق الساكنة و وضع مؤسف يحمل علامة تساؤل واستفهام مشروعة”.

وذكر المصدر نفسه، أن استمراهم بهذا الشكل علامة على ان هناك من يقف في صفهم او يشجعهم، محذرا من إمكانية تحول هذا الإشكال إلى قضية رأي عام ترابي أو شکایات علوية أو أي تحرك حقوقي.

والتمس الإتحاد من السلطة المحلية بالملحقة الإدارية الداوديات القيام بالمتعين وذلك بإزالة أي مظهر فوضوي للفراشة بدون استثناء أمام المركب.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: