الحملة الوطنية للتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية تنطلق الأسبوع المقبل

23 أكتوبر 2020 - 11:08 م

من المنتظر، أن تنطلق يوم الإثنين المقبل 26 أكتوبر الجاري، الحملة الوطنية للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية، التي أعلنت عنها وزارة الصحة في وقت سابق.

ونظرا لتزامن الانفلونزا الموسمية هذا العام مع انتشار فيروس كورونا، وما يشكله ذلك من مشكلة خطيرة للنظام الصحي، نظرًا لأن الأعراض متشابهة، فإن وزارة الصحة ستبدأ حملة وطنية ضد الإنفلونزا بهدف التقليل من هذه الاخيرة، وبالتالي تجنيب الأطباء متاعب التشخيص التفريقي، وتجنيب الفئات الهشة خطر الإصابة بكورونا.

ووفق ما اوردته مصادر متطابقة، فإن وزارة الصحة حددت ثمن بيع اللقاح الخاص بالإنفلونزا الموسمية بـ126 درهما للحقنة، بخلاف ثمن الجرعة الواحدة من لقاح السنة الماضية والذي لم يتجاوز 72 درهما.

وقررت وزارة الصحة تعميم اللقاح الموسمي على جميع المستشفيات، هذا بالإضافة إلى تمكين الصيدليات من رخصة بيعه بالثمن المحدد، حتى يكون في متناول كل من يرغب في التطعيم به.

ووضعت الوزارة مخططا وطنيا يستهدف التطعيم المجاني لأكبر عدد ممكن من كبار السن والفئات ذات الهشاشة الصحية، لحمايتهم من الإنفلونزا، خاصة في ظل الظروف الوبائية الحالية، وما يشكله فيروس كورونا الذي يتشابه مع الإنفلونزا في عدة أعراض، من خطر على هذه الفئات.

وأشار المصدر ذاته، أن الحاملين لبطاقة “راميد” سيستفيدون من مجانية لقاح الانفلونزا الموسمية، على مستوى المستوصفات والمستشفيات العمومية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: