خيانة مبلغ 90 مليون تقود موثقا إلى القضاء.

24 أكتوبر 2020 - 4:20 م
خيانة

أكادير24 | Agadir24

خيانة مبلغ 90 مليون تقود موثقا إلى القضاء.

قادت خيانة مبلغ 90 مليونا موثقا بأزور إلى القضاء على خلفية تقديم مالك شركة بإفران شكاية إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمكناس، يتهم فيها المتهم بالسطو على 90 مليونا، سلمها له من أجل التشطيب على رهن باسم بنك على رسم عقاري باسم الشركة.

وذكرت الصباح، أن الوكيل العام للملك أحال الشكاية على الشرطة القضائية بمكناس، التي استمعت لمالك الشركة العقارية، والذي شدد على أن الموثق تسلم منه المبلغ المالي، مقابل التشطيب على الرهن وتمكينه من نسخة رفع اليد صادرة عن البنك، وأنه رغم تسلمه المبلغ المالي كاملا، ظل الرهن مسجلا بالمحافظة العقارية على عقاره ما صعب مأمورية بيعه، ورغم محاولة التوصل معه إلى حل، ظل يماطله لمدة طويلة، ما دفعه إلى تقديم شكاية ضده.

وحررت الشرطة القضائية تصريحات مالك الشركة في محضر قانوني، تم رفعه إلى الوكيل العام للملك لاتخاذ المتعين في حق الموثق، الذي حسب شكاية مالك الشركة، رفض الامتثال لتعليمات النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمكناس بالحضور للاستماع إليه حول التهمة الموجهة إليه.وتعود تفاصيل القضية، عندما قرر مالك الشركة بيع عقار عبارة عن مقهى ومحل تجاري عليه رهن من قبل البنك، وقصد الموثق وسلمه 90 مليونا نقدا، من أجل التكفل بهذه العملية وتمكنيه من رفعه اليد صادر عن البنك لبيع العقار.

هذا، و تسلم ممثل الشركة من الموثق وصلا بتسلمه المبلغ مع تحديد أجل للحصول على رفع اليد من البنك. وبعد فترة تسلم مالك الشركة نسخة من رفع اليد صادرة عن البنك، وأثناء محاولة بيعه المقهى والمحل التجاري، فوجئ أن الرهن مازال مسجلا في المحافظة العقارية ولم يتم التشطيب عليه، ليتضح أن الموثق سلم مسؤولي البنك التزاما بأداء مبلغ الدين، فحصل على نسخة من رفع اليد سلمها للمشتكي، إلا أنه ظل محتفظا بالمبلغ المالي لنفسه، الأمر الذي دفع البنك إلى رفض التشطيب على الرهن، إلى حين تسديد الدين.

و أوضح المصدر ذاته، أن جميع المحاولات الحبية باءت بالفشل، بين مالك الشركة والموثق لدفعه إلى تنفيذ التزامه أو إعادة المبلغ المالي، إذ حسب مالك الشركة، ظل الموثق يماطله، ليقرر في الأخير تقديم شكاية إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمكناس يتهمه فيها بخيانة الأمانة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: