فورستاين: المينورسو تفشل وقع ميليشيات البوليساريو عن إغلاق معبر الكركرات (صور)

24 أكتوبر 2020 - 10:30 م

كشف منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف؛ المعروف اختصارا بـ”منتدى فورساتين”، فشل وساطة أعضاء من بعثة المينورسو يومه السبت 24 أكتوبر الجاري، في ثني المجموعة التابعة لميليشيات البوليساريو عن الاستمرار في إغلاق معبر الكركرات.

وأوضح المنتدى المذكور، أن الفريق الأممي اصطدم بتعنت “بلطجية البوليساريو ورفضهم القاطع العدول عن قرارهم الأحمق، بالاستمرار في قطع طريق حيوية، وتخريبها بما يتنافى مع القوانين الدولية”، مردفا أن “المجموعة بدت واثقة من ردودها، وظل أعضاؤها يتلقون اتصالات تملي عليهم ما ينبغي فعله وقوله”.

وأكد المصدر ذاته، أن “الفريق التابع للمينورسو بدأ مباشرة بعد فشل الوساطة، بتسخير فريقه لتوثيق الخروقات المتتالية التي يشهدها محيط الگرگرات”، مشيرا إلى أن “طائرة تابعة للأمم المتحدة ظلت تجوب المنطقة، وتسجل ما يحدث بالصوت والصورة”.

وخلص “فورساتين”، إلى أن “جبهة البوليساريو من خلال النظام الجزائري، وجهوا إعلام الجبهة للحديث عن الگرگرات كفتح مبين، وتداولت صفحاتهم ومواقعهم نفس الأخبار والقصاصات التي تتحدث عن تحركات لما يسمى الجيش، وظلت تسوق لحماية عسكر البوليساريو للمحتجين، فيما أطلق بعض قادتها تصريحات ذات بعد استفزازي وتتنافى مع مقتضيات وقف إطلاق النار، وتدفع بالمنطقة إلى المجهول”، وفق المصدر ذاته.

The post فورستاين: المينورسو تفشل وقع ميليشيات البوليساريو عن إغلاق معبر الكركرات (صور) appeared first on آشكاين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: