الفزازي: حكام الجزائر يجندون الفقهاء لشنّ هجمات تضليلية ضد النظام المغربي

12 نوفمبر 2020 - 3:00 م

كشف الشيخ السلفي محمد الفزازي؛ رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ، أن حكام الجزائر “يجندون آلتهم الإعلامية ويدفعون ببعض حملة الأقلام السياسيين والحقوقيين؛ وحتى بعض “الفقهاء”، إلى شنّ هجمات ادعائية وتضليلية، لتسويق ما مفاده أن النظام المغربي هو المشكلة”.

وقال الفزازي، إن “النظام الجزائري يحاول بإلحاح الفصلَ بين العرش العلوي والشعب المغربي، في حربه المعلنة على الوحدة الترابية للمملكة”، مشيرا إلى أن “الجزائر تروج أن المغرب “احتل” الصحراء، إلى آخر الترهات والهذيان الذي نسمعه من الأبواق الرسمية الجزائرية”.

“أقول لهؤلاء الذين يعيشون تحت التخدير السياسي والبَنج الثقافي والوهم الاستعلائي، فمحكمة لاهاي الدولية التي قضت بوجود روابط البيعة بين قبائل الصحراء وملوك المغرب لم تكن محكمة علوية”، يسترسل المتحدث، الذي يضيف أن “المسيرة الخضراء التي انطلقت من كل نواحي المغرب؛ وعدد المشاركين فيها 350 ألفاً، لم تكن علوية فقط”.

وأوضح رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ، أن “الدول التي فتحت قنصلياتها في العيون والداخلة؛ ليست علوية”، مشيرا في تدوينة له إلى أن “٪85 من دول العالم لا تعترف بالكيان الكارتوني المعزول في الخلاء؛ ليسوا علويين، والمنتظم الدولي الممثَّل في هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والاتحادَيْن الأوروبي والإفريقي وغيرِهم ليسوا علويين”.

وخلص الفزازي، إلى أنه “إذا كان العلويون بهذا الإخلاص لتاريخ البلاد، وبهذا الوفاء لبيعة الصحراويين، وبهذه الاستماتة في سبيل الوحدة الترابية، وبهذا الطموح والعزم في إنجازات عملاقة واستراتيجية، فأنتم ياحكامَ الجزائر تُعيّروننا بالمَكْرُمات والمفاخر من حيث تشعرون أو لا تشعرون”، وفق تعبير المتحدث.

The post الفزازي: حكام الجزائر يجندون الفقهاء لشنّ هجمات تضليلية ضد النظام المغربي appeared first on آشكاين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: