السعودية تعلن مساهمة مجموعة العشرين بـ 21 مليار دولار للتصدي لكورونا

21 نوفمبر 2020 - 11:20 م

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم السبت، ان مجموعة العشرين ساهمت بـ 21 مليار دولار للتصدي لجائحة كورونا.

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لقمة المجموعة التي تعقد افتراضيا برئاسة السعودية ” لقد تعهدنا في قمتنا غير العادية في مارس الماضي بحشد الموارد العاجلة وساهمنا جميعا في بداية الأزمة بما يزيد على 21 مليار دولار لدعم الجهود العالمية للتصدي لهذه الجائحة”.

واعتبر إن “هذا العام كان استثنائيا”، حيث إن جائحة كورونا تسببت للعالم في خسائر اقتصادية واجتماعية، مضيفا أنه “ينبغي أن نطمئن شعوبنا ونبعث فيهم الأمل”.

وأعرب الملك سلمان عن ثقته “بأن قمة الرياض ستؤدي إلى آثار مهمة وحاسمة”، مذكرا بالدعم الطارئ الذي تم تقديمه للدول النامية بتعليق مدفوعات الدين .

و دعا الى اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع.و”تقديم الدعم للدول النامية بشكل منسق”.

كما أبرز العاهل السعودي أهمية إعادة فتح الاقتصادات والحدود لتسهيل حركة التجارة والأفراد.،مضيفا “نحن مستبشرون بالتقدم في إيجاد لقاحات وعلاجات لفيروس كورونا”.

ودعا في هذا الصدد الى تهيئة الظروف لإتاحة اللقاحات ب”شكل عادل وتكلفة ميسورة”.

ويتضمن جدول أعمال القمة عددا من القضايا، أهمها، الأوضاع العالمية المرتبطة بوباء كورونا و الطاقة والمناخ والاقتصاد الرقمي والرعاية الصحية والتعليم.

وتعد هذه القمة، التي تقام على مدى يومين الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، وتعرف مشاركة عدد من قادة الدول، ومنظمات دولية وإقليمية..

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: