حزب سياسي موريتاني يطالب حكومة بلاده بفتح قنصلية بمدينة العيون

22 نوفمبر 2020 - 12:00 م

طالب حزب الجبهة الشعبية في موريتانيا، حكومة بلاده بضرورة فتح قنصلية بمدينة العيون، إسوة بباقي الدول العربية والافريقية التي أقدمت على فتح قنصليات لها بالاقاليم الجنوبية المغربية.

وكشف رئيس حزب الجبهة الشعبية؛ محمد محمود ولد الطلبة، في حوار مع “آشكاين”، أن حزبه طالب بشكل رسمي الحكومة الموريتانية بضرورة فتح قنصلية لها بمدينة العيون، مشيرا إلى أن “هناك جالية كثيرة من الموريتانيين في مدن العيون، الداخلة، كلميم وطانطان”.

وأكد ولد الطلبة، أن الحكومة الموريتانية يجب أن “تهتم بمصالح الموريتانيين بالاقاليم الجنوبية المغربية، فالمغرب في أرضه، والعيون مدينة مغربية بها مواطنين موريتانيين”، متسائلا “فلماذا لا تفتح الحكومة الموريتانية قنصلية لها هناك؟”، مستدركا “إذا لم تقم بذلك فإنها لا تهتم بمصالح المواطنين الموريتانيين هناك”.

وعما إذا كان ذلك إعتراف موريتاني بمغربية الصحراء، رد المتحدث، أن هذا أمر مفروغ منه، فحدود المملكة المغربية معروفة، مشددا على أنه لا يعقل أن ينتقل المواطنين الموريتانيين المقيمين في الاقاليم الجنوبية المغربية، إلى العاصمة الرباط من أجل الحصول على ورقة الحالة المدنية.

أما في ما يتعلق باعتراف موريتانيا بالجمهورية الصحراوية، أكد ولد الطلبة؛ في الحوار الذي ستنشره “آشكاين” يومه الاحد، أن “الحقيقة هي أن اعتراف موريتانيا بالبوليساريو مرتبط بعلاقتها مع الجزائر بالدرجة الأولى، لأن هناك مصالح وتفاهمات مع الجزائر”، مضيفا “جبهة البوليساريو ليس لها لا سفارة ولا قنصلية ولا وجود دبلوماسي بموريتانيا، ونحن لا نعلم أين توجد دولة إسمها الجمهورية العربية الصحراوية، أين توجد هذه الدولة؟ وبالتالي فاعتراف موريتانيا بالبوليساريو غلط”، وفق المتحدث.

The post حزب سياسي موريتاني يطالب حكومة بلاده بفتح قنصلية بمدينة العيون appeared first on آشكاين.

%d مدونون معجبون بهذه: