مرصد مغربي: استفزازات البوليساريو تناقض توجه الأمم المتحدة وتعصف بالحل السلمي

22 نوفمبر 2020 - 12:35 م

اعتبر المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين، أن أفعال جبهة البوليساريو على مستوى منطقة الكركرات؛ تحد سافر لقرارات الأمم المتحدة، وضد التوجه الدولي العام لإيجاد حل سلمي متوافق عليه بين المغرب والأطراف المعنية بهذا النزاع المفتعل.

وأوضح المرصد المذكور، أن “الأحداث التي جرت في الكركرات منذ 2017، وزادت حدتها منذ 20 أكتوبر 2020، تناقض التوجه الذي أقرته الأمم المتحدة، بضرورة التوصل إلى حل سياسي عادل وواقعي ومتوافق حوله، مردفا أن الوضع الذي خلقته عناصر البوليساريو عصف بكل الجهود السلمية التي تبذلها الأمم المتحدة، وغَيَّر المسار السلمي الذي بدأ منذ 1991.

وأكد بلاغ صادر عن المرصد، أن الأطراف التي وصفها بـ”الدولة الحاضنة للإرهاب والانفصال والارتزاق”، ما زالت تردد أسطوانة تعود إلى زمن الحرب الباردة، معربا عن إدانته للممارسات الصادرة عن البوليساريو في الكركرات، وفي غيرها بهدف تحريف مسار المفاوضات التي تشرف عليها الامم المتحدة.

المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين، شدد كذلك على أن استفزازات البوليساريو “حد سافر وانتهاك لقرارات الامم المتحدة؛ واختيارات المنتظم الدولي، مستنكرا المواقف التي صدرت عن قيادة البوليساريو، بخصوص الاعلان عن عدم احترام وقف اطلاق النار، و”حرب قطاع الطرق”، وفق تعبير المصدر ذاته.

The post مرصد مغربي: استفزازات البوليساريو تناقض توجه الأمم المتحدة وتعصف بالحل السلمي appeared first on آشكاين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: