مصدر يكشف تاريخ وصول لقاح كورونا إلى المغرب

13 يناير 2021 - 4:22 م
wakatat tatlij

علمت “آشكاين” من مصدر موثوق أن اللقاح المرخص بالمغرب والذي تطوره شركة “أسترازينيكا” و”أكسفورد” بشراكة مع معهد “سيروم” الهندي”، سيصل المغرب يوم السبت المقبل 18 يناير الجاري.

وأوضح مصدرنا من داخل وزارة الصحة أن لقاح “كوفييلد” سيكون أول لقاح سعتمده المغرب في حملته الوطنية ضد الفيروس، مبرزا أن المغرب سيرسل طائرة إلى الهند لتعود محملة بعدد من الجرعات.

وأكد المتحدث أنه لحد الساعة لا تفاصيل عن عدد الجرعات التي من المرتقب أن يتوصل بها المغرب، إلا أن الحملة الوطنية للتلقيح ستبدأ مباشرة سواء بطريقة رمزية عن طريق تلقيح عدد من الأشخاص كما فعلت باقي الدول أو سيتم انطلاق الحملة بشكل شامل، مشددا على أن الأمر يعتمد فقط على عدد الجرعات.

وأضاف المصدر أن الاستعدادات والتحضيرات لحملة التطعيم والتي ينتظرها المغاربة بفارغ الصبر قائمة على قدم وساق منذ مدة وينتظر فقط وصول اللقاح من أجل البدء في العمل.

وكان وزير الصحة خالد آيت الطالب قد أورد أن المغرب اقتنى 66 مليون جرعة من اللقاحات من شركتي “سينوفارم” الصينية وأسترازينيكا البريطانية، حيث تدشن المملكة برنامج تطعيم ضد كوفيد-19، يهدف إلى تحصين 80 في المائة من السكان ما فوق 18 سنة.

 

 

 

The post مصدر يكشف لـ”آشكاين” تاريخ وصول لقاح كورونا إلى المغرب appeared first on آشكاين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: