إتهامات تلاحق ثرامب

13 يناير 2021 - 11:24 م

كوثر بومليك:

تناقش مجلس النواب الأمريكي حول توجيه إتهام جديد للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب جراء أحداث الكونغرس الدامية ،على خلفية ذلك قام هذا الأخير يوم الأربعاء بدعوة جميع الأمريكيين الى التزام الهدوء .

و صرح الرئيس في بيان له ” بعد تسليط الضوء على مزيد من المظاهرات ، أطالبكم بعدم إنتهاك القوانين و تفادي اللجوء إلى العنف كما أطالب بعدم ممارسة التخريب من أي نوع .

كما أكد “ليس هذا ما تمثله أمريكا وليس هذا ما نحن عليه. أطلب من جميع الأميركيين المساعدة في تهدئة التوترات”.
و بعد إحداث الشغب ، قام الديمقراطيون يوم الأربعاء بدعوة إلى إقامة جلسة تصويت من أجل عزل ترامب بمجلس النواب، يوم الأربعاء، مما لا شك فيه تجريد الرئيس من منصبه حاليا ليس بالأمر الصائب ، حيث لم يتبق لترامب أكثر من أسبوع في البيت الأبيض.

إن تمت الموافقة على توجيه الإتهام للرئيس ترامب من طرف مجلس النواب فلن يتسلم مجلس الشيوخ الحالي المكلف بمثل هذه المحاكمات القضية إلا بعد تبقي يوم فقط من إنقضاء ولاية ترامب ، أي في التاسع عشر من يناير الجاري .

و حملت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأميركي،يوم الأربعاء مسؤولية تحريض من اقتحموا الكونغرس في السادس من يناير الجاري، محاولا عرقلة التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية.
و شددت بيلوسي، أنها تؤيد عزل ترامب و تقول أن من الواجب أن يصوت مجلس النواب على عزله كونها تراه مسؤولا عن الأحداث العنيفة التي خلفت خمسة قتلى.

The post إتهامات تلاحق ثرامب appeared first on مراكش بوست.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: