مطالب بتدخل مستعجل لوزير الصحة بعد تعويضات تقنيي الصحة

16 يناير 2021 - 9:40 م

وجّهت الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، مراسلة إلى وزير الصحة خالد أيت الطالب، من أجل التدخل المستعجل لإنصاف فئة التقنيين العاملين بالقطاع الصحي.

وقالت الهيئة في مراسلة لها، إن التعويضات الممنوحة لهم وللعاملين بقطاع الصحة بشكل عام، كانت مخيبة للآمال وللانتظارات، ولا ترقى “للجهود والتضحيات الكبيرة التي قامت بها هذه الفئة لاستمرار العمل بمختلف المرافق الصحية”.

وطالبت الهيئة وزير الصحة، بفتح حوار قطاعي وفئوي جاد ومسؤول مع ممثليها، من أجل حل مشاكل التقنيين بجميع مؤسسات وادارات قطاع الصحة.

وأكدت الهيئة على ضرورة، وضع نظام أساسي خاص بتقنيي وموظفي القطاع يراعي تحسين ظروف آداء مهامهم ويرقى بمساهمتهم في تجويد الخدمات بالقطاع ويراعي تحسين أوضاعهم الاجتماعية والمهنية والمالية على غرار قطاعات وفئات أخرى.

التقنيون طالبوا أيضا برفع أجورهم وإقرار نظام تعويضات منصف وعادل، وإصلاح منظومة الترقية باعتماد أربعة سنوات عوض ستة بالنسبة لامتحانات الكفاءة المهنية وخمس سنوات للتقري عن طريق الأقدمية على أن لا يتعدى الانتظار سنتان.

كما طالبوا بإحداث درجتي تقني رئيس من الدرجة الثانية والأولى المرتبتين خارج السلم، وفتح المجال أمام التقنيين لشغل مناصب المسؤولية؛ بالإضافة لتسوية الوضعية الإدارية والمادية لحاملي مختلف الديبلومات التقنية للمنتمين للسلالم الدنيا وللتقنيين حاملي الديبلومات والشواهد العليا واعتماد آخر وضعية إدارية للموظفين والمستخدمين للحصول على التقاعد في كل صناديق التقاعد.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: