مدير معهد الصحة يكشف أثمنة تحليلة سلالة كورونا الجديدة

20 يناير 2021 - 10:00 ص
PCR

كشف مدير المعهد الوطني للصحة محمد رجاوي، عن أثمنة تحليلة سلالة فيروس كورونا الجديدة والتي جرى تسجيل أول حالة منها بالمغرب يوم الإثنين 18 يناير الجاري بمطار طنجة لدى مواطن مغربي.

وقال رجاوي خلال حلوله ضيفا على النشرة المسائية للقناة الأولى أمس الثلاثاء، إذا كانت تكلفة تحليل “بي سي إر” تقدر بـ500 درهم، فإن عملية “السيكونساج” (تتبع مسلسل تغير الفيروس واكتشاف طفراته) تكلف 10 إلى 12 أضعاف تكلفة تحليل “بي سي إر”، أي ما يقدر بـ5000 إلى 6000 درهم للتحليلة الواحدة.

وأكد المتحدث، أنه لا يمكن إجراء عملية “السيكونساج” على كل العينات الإيجابية التي يتم تسجيلها في جميع المختبرات العمومية والخاصة بالمغرب، وبالتالي يعتمد المعهد الوطني للصحة على العينات الإيجابية المسجلة في بواخر المسافرين الآتية من الخارج، لأنها “منطقة حساسة وهناك احتمال إصابتهم بهذه السلالة الجديدة من الفيروس”.

وأوضح مدير المعهد الوطني للصحة، أن عملية “السيكونساج” تجرى كذلك على العينات الإيجابية المسجلة في المناطق المغربية التي شهدت انتشارا هاما للفيروس أو سجلت معدلا كبيرا في نسبة الإماتة، وذلك بغية التأكد من تحول فيروس كورونا المستجد في هذه المنطقة.

The post مدير معهد الصحة يكشف أثمنة تحليلة سلالة كورونا الجديدة appeared first on آشكاين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: