بعد ظهور سلالات جديدة من كورونا.. هذه الكمامات يجب تجنبها

20 يناير 2021 - 11:20 ص

أثار ظهور متغيرات جديدة في فيروس كورونا المزيد من المخاوف بين المتخصصين الصحيين، وأعاد فتح النقاش حول استخدام الأقنعة.

ففي فرنسا ، أوصى المجلس الأعلى للصحة العامة (HCSP) يوم الاثنين بتجنب الأقنعة القماشية الأقل ترشيحًا، لمحاربة المتغيرات الجديدة من فيروس كورونا ، الذي تعد أسرع انتشارا.

ودعت الهيئة إلى استخدام أقنعة من الفئة القابلة لإعادة الاستخدام ، بدلاً من الأقنعة من الفئة 2 ” ذا الاستعمال الوحيد، التي ترشح بدرجة أقل قليلاً”، كما نصحت بعدم ارتداء الأقنعة المنزلية.

ووفقًا للمعايير التي طورتها جمعية التقييس الفرنسية (Afnor) ، فإن أقنعة الفئة 1 تقوم بترشيح 90٪ من الجسيمات ، بينما تحجب أقنعة الفئة 2 ذات الاستعمال الوحيد 70٪ فقط.

وأشار ديدييه ليبيليتيير ، الرئيس المشارك في مجموعة العمل الدائمة لـ Covid-19 التابعة لـ HCSP ، إلى أن تلك الموجودة في الفئة 1 “فعالة على الأقل” مثل الأقنعة الجراحية “أو حتى أكثر” و تتمتع هذه الأقنعة أيضًا بميزة كونها قابلة لإعادة الاستخدام. ومع ذلك ، يوصى أيضًا باستخدام الأقنعة الجراحية.

وفي ألمانيا ، اعتمدت بافاريا بالفعل أقنعة من نوع FFP2 في وسائل النقل والمحلات التجارية.وتم في النمسا أيضًا تطبيق هذا الإجراء. لكن في فرنسا ، لا يؤيد HCSP استخدام عامة الناس لأقنعة FFP2 .

بالإضافة إلى التوصيات المتعلقة بالأقنعة، دعت HCSP أيضًا إلى تطبيق مسافة فعلية قدرها 2 متر بدلاً من متر واحد ، بسبب العدوى الاسرع للمتحور البريطاني للفيروس.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: