قيادة البوليساريو تعقد ندوة صحفية بدون صحفيين (صور)

20 يناير 2021 - 9:00 م

مازالت جبهة البوليساريو تحاول إقناع ساكنة تندوف بأنها تعيش حربا حقيقية مع المغرب، من خلال “الفبركات” المتتالية للأفلام والمعارك العسكرية، بل تعدت ذلك لتعقد ندوة صحفية “في غياب الصحفيين”.

وقال منتدى مؤيدي الحكم الذاتي، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، أن الندوة الجزائرية بمنشطين من قيادة البوليساريو، عقدت في غياب للصحفيين، وأي دليل على المعارك”، مشيرا إلى “حضور لافت للصحافة الجزائرية التي تتكلم بالتعليمات، كما حصل مع مراسل وكالة الأنباء الجزائرية الذي طلب تأخيره إلى حين تحضير الأسئلة”.

وأوضح فورساتين، أن “الندوة التي يفترض أن تكشف عن تطورات القضية والحرب القائمة، لم تقدم أي أدلة مادية ملموسة، ولا عرض صور أو مقاطع، أو دليل على القصف من الجهة الأخرى”. معتبرا أنها “ندوة من أجل الندوة لا غير، وكلام في كلام”.

واعتبر المصدر نفسه أن “استدعاء جبهة البوليساريو لأعضائها البارزين من الخارج للالتحاق في تأطير الساكنة، يهدف لإقناعهم بالحرب، وحثهم على الصبر والتقشف والانخراط الجماعي في الحرب المزعومة”. وأن ذلك جاء “بعد الفشل في إثبات الحرب”، حيث “التجأت الجزائر إلى فبركة الأفلام والمشاهد لإثباتها قبل أن ينفضح أمرها”.

ولفت المنتدى نفسه، إلى أن “قيادة جبهة البوليساريو تسوق اليوم لحضور الندوات الصحافية بعد فشلهم في الخارج للدعاية لها”، مشيرا إلى “الغياب اللافت لأبي بشرايا عن الندوة، بعدما كانت تعول عليه القيادة للمشاركة في الحملة الإقناعية بالحرب، والتواصل مع الصحافة التي حضر أغلبها من الصحافة الجزائرية”.

The post قيادة البوليساريو تعقد ندوة صحفية بدون صحفيين (صور) appeared first on آشكاين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: