الإستقلال: الحكومة أبانت عن ضعف كبير في تدبير ملف التلقيح

20 يناير 2021 - 10:20 م

انتقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، ارتباك وتخبط الحكومة في تدبيير ملف التلقيح، معبرة عن عن أسفها لما وصفته بالضعف الواضح للحكومة في تدبير هذا الملف، في ظل غياب رؤية واضحة بأجندة زمنية محددة وقابلة للتنفيذ فيما يتعلق بعملية اقتناء اللقاحات وتوريدها، والشروع في تطعيم المواطنين بها”.

وقالت اللجنة، إن الحكومة غير قادرة على الوفاء بوعودها، حيث تأخرت عملية تسلم اللقاحات التي وعدت بها الحكومة منذ بداية شهر دجنبر الماضي.

واعتبرت اللجنة، أن تدبير صفقة اللقاحات عرف اختلالا كبيرا بفعل الارتهان في البداية بجهة موردة واحدة، وعدم اللجوء إلى البحث عن فاعلين آخرين واختيار لقاحات مماثلة الا في وقت متأخر.

وحملت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال المسؤولية الكاملة إزاء سوء تدبير هذا الملف والغموض التام الذي يتصل بوقت تسلم اللقاحات من الشركات التي تعاقدت معها، وما افرزه كل ذلك من توجس قوي لدى المواطنات والمواطنين، وتناسل الشائعات والتأويلات والمغالطات، مما يهدد ما تبقى من رصيد الثقة لدى المغاربة، لا سيما في هذه المحطة الحاسمة في مواجهة الوباء.

وطالبت قيادة حزب الاستقلال الحكومة باعتماد تواصل مسؤول وشفاف مع الرأي العام الوطني بخصوص تأخر عملية التلقيح، ينهي الجدل ويشيع الطمأنينة، ويحترم ذكاء المغاربة .

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: