بالفيديو والصور … الكوتشي الملكي يجوب شوارع المنطقة السياحية بأكادير وهذا ما قاله زوار وساكنة المدينة …

22 يناير 2021 - 12:42 م

شرعت  “العربات الفاخرة”، في السير بعدد من شوارع المدينة السياحية بأكادير، في مشروع هو الأول من نوعه على الصعيد الوطني، وهو المشروع الذي يعد ترجمة حية لطموحات مستثمرين سوسيين غيورين على المنطقة، وسعيه منذ مدة لإخراج مشروع سياحي نوعي سيساهم فى دعم عربة السياحة بالمدينة، والدفع بالقيمة المضافة للسياحة بالمدينة، وتسويق وجهة أكادير وطنيا ودوليا.

وأصبح بإمكان ساكنة أكادير وزوارها من السياح المغاربة والأجانب، منذ يوم أمس، زيارة عدد من الأماكن السياحية بالمدينة في مرحلة أولى قبل المناطق التاريخية بالمنطقة في مرحلة ثانية، على متن عربات “كوتشي”، “أنيقة وفاخرة”، بعد أن وافقت الجهات المختصة على هذا المشروع الذي تقدم به أحد أبناء سوس.

وتكمن رؤية مشروع ” عربات فاخرة ” في تحويله إلى إضافة ترفيهية حضارية بارزة مجهزة بمختلف وسائل الراحة، لمنح الساكنة والزوار تجربة التنقل بكوتشي عصري يجوب شوارع المدينة السياحية، إذ اختار أصحاب الفكرة تزويد العربات بسبل الراحة من تصالون مكيف ومحرك كهربائي صديق للبيئة يساعد العربات المجرورة بخيول في التنقل بكل أريحية، فضلا عن واقيات تحول دون سقوط فضلات الخيول نحو الشارع العام.

وأكد محمد أوشن، مدير مشروع “عربات فاخرة” وأحد شركاء المشروع، في تصريح لموقع أكادير أنفو، بأن المشروع جاء بعد دراسة معمقة انبنت على تجربة كبيرة في قطاعيْ الفروسية والسياحة داخل المغرب وخارجه، ومؤكدا أن “هذه العربات من الصنف عالي الجودة وستجرها خيول لها رمزية تاريخية وثقافية هامة لدى المغاربة”.

وسيوفر المشروع، وفق المتحدث، فرص شغل قارة لنحو 16 شخصا، وسيساهم في إنعاش السياحة الداخلية والخارجية، ومشيرا إلى إمكانية منح “العرسان” الجدد تجربة التنقل على متن هذه العربات للاستمتاع بجولة بالمدينة وبمؤهلاتها السياحية التي تزخر بها المدينة بأثمنة مناسبة للفرد أو الرحلة ككل.

وحدد أوشن المسارات التي ستصول وتجول فيها هذه العربات، ويتعلق الأمر بكل من شوارع، الجنرال الكتاني، الحسن الثاني، الجيش الملكي، كينيدي، 29 فبراير، مولاي عبد الله، ولي العهد، محمد الخامس، 20 غشت، واد سوس، ممر تاودا، إضافة إلى مسجديْ لبنان ومحمد الخامس، وحائط ذكرى الزلزال المتواجد أمام مبنى جماعة أكادير، للتعريف بهذه الأماكن التاريخية، ومضيفا في هذا السياق بأن الجولات ستتفادى ما أمكن المناطق المزدحمة والتي تعرف حركية في السير والجولان.

وسيساهم المشروع، وفق ذات المصدر، الذي سينطلق في مرحلة أولى بخمس عربات في أفق أن يتم الزيادة فيها مستقبلا، في الانطلاقة الواعدة لعجلة حركة السياحة، التي تأثرت كثيرا بتداعيات فيروس كورونا المستجد، فضلا عن إبرازه لوجه اخر لمدينة لمدينة أكادير وحذف صورة ” أكادير مفيها ميتشاف “، وخلص أوشن إلى القول بأن كل سلطات أكادير مستعدة لرفع قاطرة التنمية بهذه المدينة.

وأكدت تصريحات ساكنة أكادير وزوارها، على أول صور العربات المتداولة، إيجابية ومنوهة بالفكرة، خصوصا وأن المدينة تعتبر منطقة سياحية بامتياز وكان لابد -حسب تعبيرها- من أن تتغير للأفضل من خلال إدخال أفكار جديدة ومشاريع ذات صبغة سياحية مبتكرة والتي من شأنها المساهمة في الرقي بالقطاع، وخلق متنفس لساكنة المدينة، والإجابة عن للإنتظارات السياحية لزوار وساكنة مدينة الإنبعاث، ومتمنية أن تسير الأمور في منحاها الإيجابي لاستقبال ” الكوتشي الفاخر ” الساكنة والزوار في أقرب الاجال.

الحسين شارا

التدوينة بالفيديو والصور … الكوتشي الملكي يجوب شوارع المنطقة السياحية بأكادير وهذا ما قاله زوار وساكنة المدينة … ظهرت أولاً على أكادير انفو - Agadir info.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: