صادم لأصحاب السيارات.. إحداث محطة أداء للطريق السيار الرباط عين عتيق

22 يناير 2021 - 5:30 م

صدمت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، المسماة اختصارا بـ ADM”، أصحاب السيارات، من مستعملي الطريق السيار الرابط بين الرباط وتامسنا وعين عتيق، بقرار إحداث محطة أداء جديدة بمدخل الطريق السريع- عين عتيق، وهو ما يعني أن مستعملي الطريق سيجدون أنفسهم مجبرين على الأداء، بعد اعتيادهم لسنوات على المضي في الطريق بالمجان.

وحسب ما اطلعت عليه “آشكاين” فإن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، قررت إحداث محطة أداء بمدخل الطريق السريع- عين عتيق، بعد سنوات من المجانية، الشيء الذي أصاب أصحاب السيارات المستعملين للطريق بشكل يومي، بصدمة، وعبروا عن رفضهم وغضبهم من القرار في عدد من المنشورات على “الفيسبوك” بالقول “إننا سنتجه نحو الاحتجاج السلمي بكل الأشكال الحضارية لإسقاط الصفقة “.

ومن جهتها، أعربت ساكنة إقليم الصخيرات تمارة، عن رفضها لقرار الشركة الوطنية للطرق السيارة، معتبرة أن القرار هو “اعتداء وهجوم على القدرة الشرائية لعموم ساكنة الإقليم، والضرر سيكون أكبر بشكل مباشر بالنسبة للمواطنين بجماعة عين عتيق وجماعة تامسنا سيدي يحيى زعير وجماعة الهرهورة”، مشيرين “العمال والموظفون وسائقو الطاكسيات الكبيرة سيتضررون أيضا من هذا القرار”.

وأضافت الساكنة، التي خلقت مجموعة على موقع “الفيسبوك” بالقول “نحن المواطنون والمواطنات نرفض رفضا كليا هذا القرار الجائر المتعلق بالصفقة المشؤومة 63/ 20 / S المتعلقة بإحداث محطة الأداء عين عتيق”.

وزادت الساكنة، إن الصفقة هي “ضربة أخرى سيتلقاها ما يناهز ما يناهز 600 ألف نسمة من ساكنة الإقليم المستعملين لهذا المنفذ باستمرار، ممن يقصدون الرباط بشكل يومي لأجل العمل لاسيما منهم دووا الدخل المحدود، في ظل غياب طريق ٱخر يربط تامسنا مباشرة بالرباط دون الدخول لمدينة تمارة”، مؤكدين “أغلب ساكنة تامسنا وعين عتيق من ذو الدخل المحدود، المُرهقين بديون السكن الاقتصادي”.

The post صادم لأصحاب السيارات.. إحداث محطة أداء للطريق السيار الرباط عين عتيق appeared first on آشكاين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: