أكادير وبمناطق الجهة … ترقب واستعداد مكثف لمهنيي الصحة بعد وصول الشحنة الأول من اللقاح …

22 يناير 2021 - 4:53 م

تترقب المستشفيات ومراكز القرب بأكادير وجهة سوس وبالمملكة عامة استقبال اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، المنتظر وصوله في اليومين المقبلين.

وكشفت مصادر موثوقة أن جل المستشفيات المغربية، تعيش على وقع استنفار غير مسبوق، حيث تم إشعار الأطر الصحية بالاستعداد وعدم مغادرة منطقة عملهم خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع ترك هواتفهم رهن الخدمة.

وأضافت ذات المصادر، أن المندوبيات الإقليمية أطلقت تداريب واجتماعات خاصة بالأطر الطبية، في إطار الاستعدادات اللازمة قبيل انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح.

وشرعت هذه المندوبيات، حسب ذات المصادر، في تنزيل برنامج التكوين الخاص بحملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد الذي أعدته وزارة الصحة.

وسيمتد هذا البرنامج على مدى يومين لفائدة الأطر الصحية، وذلك بإشراف وتأطير رؤساء مصلحة شبكة المؤسسات الصحية والمسؤولين عن الوحدات الإقليمية لليقظة والأمن الصحي والمسؤولين عن برنامج التلقيح بمندوبيات الصحة.

ويشتمل التدريب على مواضيع ذات الصلة بتدبير اللقاحات لوجيستيكيا منذ تسلمها إلى توزيعها على محطات التلقيح مرورا بالتخزين والنقل مع احترام سلسلة التبريد، إضافة إلى الجوانب المتعلقة بالنظام المعلوماتي والتطبيق الإلكتروني الخاص بالفئات المستهدفة بحملة التلقيح و كذلك الجوانب التقنية والعلمية لضمان مرور عملية التلقيح في ظروف مهنية جيدة.

كما يشتمل البرنامج على شق خاص بعملية التواصل باعتماد وسائل حديثة متنوعة أعدتها وزارة الصحة لمواكبة هذه الحملة الوطنية الكبرى.

التدوينة أكادير وبمناطق الجهة … ترقب واستعداد مكثف لمهنيي الصحة بعد وصول الشحنة الأول من اللقاح … ظهرت أولاً على أكادير انفو - Agadir info.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: