حسابات فلكية تكشف عن موعد حلول شهر رمضان في المغرب

2 فبراير 2021 - 10:00 م

أكادير24 | Agadir24

 

كشفت الحسابات الفلكية المتعلقة برؤية هلال شهر رمضان عن أن فاتح الشهر الفضيل في المغرب سيوافق يوم الأربعاء 14 أبريل 2021، أي على بعد أقل من شهرين ونصف من الآن.

في هذا السياق، أوردت جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر المسؤولة عن هذه الحسابات عن أن رصد هلال الشهر الفضيل سيكون ممكنا نسبيا ابتداءا يوم الاثنين 29 شعبان 1442هـ الموافق لـ 12 أبريل 2021.

وأضافت الجمعية بأن رؤية الهلال في هذا التاريخ ستكون ممتنعة نظرا لنقصان العديد من الضوابط المتعلقة بهذا الأمر، إلا أن ذلك سيكون ممكنا عند غروب شمس الإثنين في مدينة فكيك، باعتبارها أول مدينة تشرق وتغرب فيها الشمس بالمغرب.

وأفادت الجمعية أن سكان فكيك سيكونون أول الناس إفطارا في المغرب عند الساعة 18:41، في حين سيكون سكان الداخلة آخر الناس إفطارا عند الساعة 19:29 بالتوقيت المحلي، مضيفة أن ساعات الصيام ستقل في عدد من المدن الجنوبية مقارنة مع مدن أخرى في شمال المغرب أو غربه أو شرقه.

يشار إلى أن جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر كشفت أيضا عن أنه من المرتقب أن يحل شهر رمضان في كل من سلطنة عمان، والسوادن، والجزائر، وباكستان، وأستراليا، وماليزيا، وسلطنة بروناي، وجنوب إفريقيا، في ذات التاريخ الذي سيصوم فيه المغاربة أول أيام شهر الغفران.

The post حسابات فلكية تكشف عن موعد حلول شهر رمضان في المغرب first appeared on أكادير24 | Agadir24.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: