أكبر مستشفى بالجنوب بدون مدير لأزيد من 50 أسبوعا

15 فبراير 2021 - 4:00 م

منذ أن أقدم وزير الصحة خالد آيت طالب، على إعفاء مدير المستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير؛ عبد العزيز الريماني، من مهامه، خلال شهر فبراير من السانة الماضية، والمستشفى المذكور بدون مدير رسمي معين من طرف الوزارة الوصية.

هذه الوضع الذي يشهده أكبر مستشفى بالجنوب المغربي منذ أزيد من 50 أسبوع، جعل مجموعة من الفاعلين المدنيين والسياسيين بأكادير يطالبون بضرورة تدخل وزارة الصحة من أجل وضع حد لهذا الوضع، من خلال تعيين مدير رسمي يسهر على تسيير شؤون المؤسسة الصحية.

فبالرغم من إعلان وزارة الصحة عن مباراة لتعيين مدير المستشفى بالنيابة، والذي يشغله محمد كلحسن منذ 20 يناير الماضي، إلا أن الفاعلين المدنيين والسياسيين بأكادير يشددون على ضرورة تعيين مدير رسمي للمستشفى الجهوي الحسن الثاني خاصة في هذه الظرفية الصحية التي تشهدها البلاد.

في هذا الاطار، قال المفتش الاقليمي لحزب الاستقلال بأكادير محمد قاصد، إن “الاوضاع الخانقة داخل القطاع الصحي بأكادير تستلزم من وزارة الصحة التعجيل بتعيين مدير إقليمي جديد للمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير بعد 50 أسبوعا من التسيير المتدني الخدمات بدون مدير”.

وأوضح قاصد، أن “ألامر نفسه ينطبق على مستوى المندوبية إلاقليمية للصحة بأكادير، حيث يتولى المدير الجهوي لذات القطاع مهمتي المدير الجهوي والمندوب إلاقليمي للصحة بعد أن عين مندوب أكادير على رأس المديرية الجهوية للصحة بكلميم”، متسائلا “أين وزير القطاع مما يجرى؟ وما رأي رئيس الحكومة باعتباره ابن المنطقة إزاء هذا التقصير والتهميش غير المقبول؟”.

 

The post أكبر مستشفى بالجنوب بدون مدير لأزيد من 50 أسبوعا appeared first on آشكاين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: