القنصل السابق لإيطاليا في المغرب يلقى حتفه في هجوم مسلح.

22 فبراير 2021 - 5:30 م

أكادير24 | Agadir24

لقي القنصل الإيطالي السابق في المغرب، لوكا أتانازيو، حتفه اليوم الإثنين 22 فبراير الجاري، إثر تعرضه لطلق ناري خلال هجوم مسلح استهدف موكب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، في غوما شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

في هذا السياق، أفاد أن مصدر ديبلوماسي بأن لوكا أتانازيو الذي كان يشغل قبل وفاته منصب السفير الإيطالي في عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية “كينشاسا”، أصيب خلال الحادث المذكور بجروح بليغة على مستوى البطن استدعت نقله على وجه السرعة إلى المستشفى دون التمكن من إنقاذه.

وأضاف ذات المصدر بأن شخصين آخرين توفوا خلال ذات الهجوم المسلح دون التمكن من تحديد هوياتهم بعد، رغم ترجيح بعد المصادر أن يكون الأمر متعلقا بالسائق ومرافق السفير.

هذا، ويعتبر شمال غوما، مركز إقليم شمال كيفو، أحد أكثر المناطق غير الآمنة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث إنها تتعرض لأعمال عنف متكررة تنفّذها جماعات مسلحة منذ أكثر من 25 عاماً.

يذكر أن لوكا أتانازيو الذي كان سفير بلاده في الكونغو الديمقراطية منذ مطلع عام 2018، عرف قيد حياته بإطلاقه لمشروع أول “قنصلية خضراء” لإيطاليا، كما أنه كان متزوجا من مواطنة مغربية، أثناء إقامته في المغرب فترة توليه منصب القنصل الإيطالي في البيضاء

The post القنصل السابق لإيطاليا في المغرب يلقى حتفه في هجوم مسلح. first appeared on أكادير24 | Agadir24.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: