مهندسو الغد يحتجون ضد إغلاق الداخليات والتعليم عن بعد

22 فبراير 2021 - 8:20 م

احتج طلبة عدد من المدارس العليا للمهندسين ضد الإستمرار في تعليق التعليم الحضوري وتعويضه بالتدريس عن بعد في إطار الإجراءات المتخذة من أجل وقف تفشي فيروس كورونا المستجد، معتبرين أن ذلك من شأنه أن يؤثر على التحصيل العلمي لـ”مهندسي الغد”.

جاء ذلك في بلاغ مشترك لعدد من التنظيمات الممثلة للطلبة الهندسين، حيث يرى هؤلاء أنه من غير المفهوم “السماح لمعاهد تكوين المهندسين في القطاع الخاص باعتماد التعليم الحضوري مع فتح الداخليات والأحياء الجامعية الخاصة، في حين يفرض “الحيف” على الطلبة المهندسين في القطاع العام”.

وأكد البلاغ الذي توصلت به “آشكاين”، أن هذا الإجراء “بمثابة رصاصة الرحمة على ما يسمى تكافئ الفرص، حيث أعطيت الأفضلية في التكوين للمدارس الخاصة على حساب المدارس العمومية”، مشددا على أن “كل مهندس مغربي ناقص التكوين يساوي خسارة ملايين الدراهم مستقبلا حينما يتولى مسؤوليات في مؤسسات تساهم في إنعاش الإقتصاد الوطني”.

وأعلن الطلبة المهندسون الشروع في مرحلة جديدة من التنسيق بين طلبة مختلف مدارس المهندسين من أجل تسطير برنامج “نضالي” موحد سيتم اعتماده بداية من الفصل الدراسي الثاني، مشددين على ضرورة “فتح الداخليات واعتماد التعليم الحضوري لكافة المستويات بشكل عاجل”، وفق المصدر ذاته.

The post مهندسو الغد يحتجون ضد إغلاق الداخلياتوالتعليم عن بعد appeared first on آشكاين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: