الشرقاوي: ما قام به أوزين مع الأتراك فضيحة كبرى لا تقل عن فضيحة الكراطة (فيديو)

22 فبراير 2021 - 9:00 م

اعتبر أستاذ القانون الدستوري بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، عمر الشرقاوي، أن حديث نائب رئيس مجلس النواب، محمد أوزين، عن استفادته من زراعة شعر بالمجان عن طريق وفد برلماني تركي “سذاجة وعدم نضج سياسي”.

وقال الشرقاوي في حديث لـ”آشكاين”، إن “أوزين استغل صفته البرلمانية للاستفادة من مجانية خدمة برلماني يمثل دولة أخرى”، مبرزا أن هذا التصرف يعتبر “فضيحة كبرى في دول تحترم نفسها لا تقل عن فضيحة الكراطة”.

وأكد ذات المتحدث على أن النظام الداخلي لمجلس النواب يشدد على أنه على النواب “عدم استغلال مهامهم النيابية لتحقيق مصلحة خاصة أو منفعة مالية أو عينية لهم ولذويهم”.

ويرى الشرقاوي أن أوزين لم يلتقط الإشارات من توجهات الدولة في المرحلة، واتجاهها للحد من غزو المنتوجات التركية للسوق المحلية، وقام، من خلال تصرف، بإشهار للسياحة التركية ومنتوجاتها العلاجية، مستغلا  في ذلك صفته البرلمانية”.

من جهة أخرى وجه العديد من النشطاء انتقادات لاذعة لأوزين، واعتبروه “ممن يمكن شراءهم بزغبات في الرأس” ، وذلك ردا على اعتراف (أوزين) بكونه استفاد بالمجان من زراعة للشعر عقب لقاء حضره بصفته البرلمانية مع وفد برلماني تركي.

أوزين، الوزير المقال من منصبه عقب ما عرف بـ”فضيحة الكراطة”، كان قد اعترف خلال مشاركته في برنامج “مع الرمضاني” الذي يبث على القناة الثانية “دوزيم”، بكونه استفاد من زراعة شعر بالمجان عقب زيارة وفد برلماني تركي إلى مجلس النواب المغربي، حيت تم استعراض التطور الحاصل بتركيا في مجال السياحة العلاجية ومن بينه طب زراعة الشعر، حيت قدم له عرض للاستفادة من زراعة الشعر بالمجان وقبله.

 

The post الشرقاوي: ما قام به أوزين مع الأتراك فضيحة كبرى لا تقل عن فضيحة الكراطة (فيديو) appeared first on آشكاين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: