عضة كلب “”مسعور “” ترسل شابا الى المستعجلات في ظل غياب  المصل الضروري غير متوفر بالمرفق الصحي بجماعة اولاد عزوز بخريبكة

23 فبراير 2021 - 7:03 ص

محمد الساقيسطات 

يسود هلع كبير في أوساط سكان جماعة اولاد عزوز التابعة للنفوذ الترابي خريبكة ، بعد انتشار خبر تعرض شاب يبلغ من العمر حوالي 31 سنة ، لعضة كلب مسعور أرسل على إثرها إلى المستعجلات فكانت الصدمة الكبرى نتيجة عدم توفر حقنة للمصل داخل مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية بالإقليم.

وأفادت مصادر محلية لجريدة الرباط نيوز الإخباري أن الشاب كان بالقرب من منزل أسرته ، يوم الأربعاء الماضي 17 فبراير الجاري ، قبل أن ينقض عليه كلب مسعور تعود ملكيته لعائلة المصاب ، مما استدعى نقله على وجه السرعة الى المستعجلات و هنا بدأت حكاية جديدة أشد و أنكى من أنياب الكلب المسعور.

بعد زيارته لجل مراكز اللقاح من اجل أخد جرعة لقاح ” تطعيم “” بمدينة خريبكة والمناطق المحيطة كمدينة ابن احمد وبعض المراكز الأخرى ، يتفاجئ الضحية بعدم توفر المراكز الصحية على جرعات من هذا المصل المضاد لداء السعار بل حتى لم يجد من يقدمله استشارة أو توجيها ، مما دفعه الى التوجه إلى مدينة سطات ، حيت قدمت له هناك بعض الإسعافات الأولية و التي كانت غير كافية ، وأكدت مصادر من داخل العائلة أن الضحية مازالت وضعيته كما هي مطالبين الجهات الصحية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياته من موت محقق.

خلفت الواقعة استياء عارما لدى الساكنة التي عبرت عن غضبها الشديد إزاء تنامي الظاهرة التي تهدد حياة المواطنين وخاصة الأطفال الذين عادة ما يكونون الضحية ، كما استغربت الفعاليات غياب اللقاح من المستشفيات وبعض المراكز الصحية ضد هذا النوع من الأمراض ، خاصة إقليم خريبكة وإقليم سطات ، متسائلين حول مصير مساهمة الجماعات القروية والمجالس البلدية في تخصيص ميزانيات سنوية لهذه الأنواع من اللقاحات .

The post عضة كلب “”مسعور “” ترسل شابا الى المستعجلات في ظل غياب  المصل الضروري غير متوفر بالمرفق الصحي بجماعة اولاد عزوز بخريبكة appeared first on الرباط نيوز.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: